سياسة

تصريحات نتنياهو ورئيس مجلس النواب الأميركي خلال اجتماعهما في القدس

كل العرب 21:10 01/04 |
حمَل تطبيق كل العرب

نتنياهو:

هذه الزيارة تدل على الصلة التأريخية والمتواصلة التي تؤلّف بين شعبيْنا ودولتيْهما الديمقراطيتيْن

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يا جون باينر إنك واحد من 12 ولدًا وعليه أتيتَ على المكان المناسب حيث إننا "الشعب اليهودي" ذرية الأبناء الاثني عشر ليعقوب المعروف أيضاً باسم إسرائيل "من أجداد الشعب كما جاء في التوراة

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "تصريحات رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب الأميركي خلال اجتماعهما في أورشليم القدس اليوم، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "إن زيارتك تتيح لي فرص تقديم الشكر لك ولزملائك من مجلسي الكونغرس ومن كلا الطرفيْن قاصداً الحزبيْن الديمقراطي والجمهوري الأميركييْن على حد سواء، على حفاوة استقبالكم إياني على تلة الكابيتول، مقر الكونغرس الأميركي في واشنطن بالإشارة على الخطاب الذي كان السيد نتانياهو قد ألقاه هناك مطلع شهر مارس آذار الماضي. أما اليوم فيسرّني استقبالك والوفد المرافق في أورشليم القدس عاصمة دولة إسرائيل وعاصمة الشعب اليهودي منذ 3 آلاف عام".

وتابع البيان: "وأكد نتنياهو: "إن زيارتك تدل على الصلة التأريخية والمتواصلة التي تؤلّف بين شعبيْنا ودولتيْهما الديمقراطيتيْن. إنها صلة تقوم على قيمنا المشتركة والتزامنا المشترك بالحرية والحقوق المتساوية للجميع. كما يرتبط هذا التحالف القيمي بمصالحنا المشتركة. وأعتقد بأن القيم والمصالح المشتركة هذه أصبحت أكثر وضوحاً من أي وقت مضى. إن الشرق الأوسط صار موبوءاً بالتطرف المناوئ للغرب وللديمقراطية وللولايات المتحدة. ويقوم إرهابيون بقطع رؤوس أسراهم المقيَّدين بوحشية أمام كاميرات الفيديو، فيما يقود حكام مستبدّون بشعوبهم مرددين هتافات (الموت لأميركا) في الوقت الذي ينتجون فيه الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي ستطال أميركا نفسها بمداها. ولم يبق في هذه المنطقة العنيفة والمضطربة، حيث تنهار الدول ويتفجر التشدد، إلا شيء واحد ثابت كالصخر، إلا وهو الصداقة والتحالف والشراكة بيننا "إسرائيل والولايات المتحدة". ويعزز هذا الأمر كلتا دولتيْنا ويجعلهما أكثر أمناً ويشكل محطّاً لآمالنا المشتركة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

ونوّه البيان: "دعني أغتنم فرصة زيارتك لإعادة ما سبق وقلتُه ويجب تكراره: إن المواطنين الإسرائيليين يعرفون أنه لا صديق أفضل لنا في العالم من الولايات المتحدة. ويجب على الشعب الأميركي أن يعرف أنه لا صديق أفضل له من دولة إسرائيل. يا جون, إنك واحد من 12 ولداً. وعليه أتيتَ على المكان المناسب حيث إننا "الشعب اليهودي" ذرية الأبناء الاثني عشر ليعقوب المعروف أيضاً باسم إسرائيل "من أجداد الشعب كما جاء في التوراة". يا جون، مرحباً بك في إسرائيل وفي أورشليم القدس. أهلاً وسهلاً بك، صديقنا.

وإختتم البيان: "رئيس مجلس النواب الأميركي جون باينر: "أيها السيد رئيس الوزراء، دعْني أقول كم أنا مسرور لزيارة إسرائيل. لقد قام وفدنا خلال الأيام الخمسة الماضية مناطق مختلفة من الشرق الأوسط. غير أن رسالتنا بقيت كما هي بغض النظر عن المناطق التي زُرناها: لا يمكن الاستمرار في تجاهل المخاطر التي تهددنا جميعاً. كما سبق وقلتَ "مخاطباً رئيس الوزراء" فإن الروابط بين الولايات المتحدة وإسرائيل متينة كما كانت عليه دوماً. وهناك تعاون يجري بين البلديْن على كثير من الأصعدة. وعلى الرغم من وجود بعض الخلافات السياسية بيننا أحياناً إلا أن الروابط بين بلديْنا قوية وستظل قوية. كانت زيارتنا هذه تأريخية، لا بل أعتبر في الحقيقة التواجد في إسرائيل في هذا التوقيت فرصة تأريخية. دعْني أهنئك بمناسبة إعادة انتخابك" الى هنا نص البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio