سياسة

نتنياهو يلتقي الرئيس التشيكي ميلوش زيمان بعد خطابه أمام اللوبي الأميركي

كل العرب 15:53 03/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

كان الرئيس زيمان قد ألقى في وقت سابق كلمة أمام مؤتمر "إيباك"، حيث قال إن هناك حالياً موجة كبيرة من الإرهاب الدولي الإسلامي مما يقتضي إيجاد الآليات التي تسمح بمواجهة هذا المدّ

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، جاء فيه: "إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بُعيد خطابه أمام مؤتمر اللوبي الأميركي المؤيد لإسرائيل (إيباك) في واشنطن أمس (2/3/2015) الرئيس التشيكي ميلوش زيمان. وكان رئيس الوزراء قد أشار خلال خطابه الآنف الذكر إلى الصداقة العميقة وطويلة الأمد القائمة بين تشيكيا وإسرائيل، حيث قال مخاطباً الرئيس زيمان مباشرة إن إسرائيل لن تنسى أصدقاءها، مشيراً إلى أن الشعب التشيكي كان دوماً صديقاً حقيقياً لإسرائيل وللشعب اليهودي".

من اليمين: الرئيس التشيكي ونتنياهو

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأضاف البيان: "وكان الرئيس زيمان قد ألقى في وقت سابق كلمة أمام مؤتمر "إيباك"، حيث قال إن هناك حالياً موجة كبيرة من الإرهاب الدولي الإسلامي مما يقتضي إيجاد الآليات التي تسمح بمواجهة هذا المدّ. وأضاف أن الخطوة الأولى على هذا الصعيد تتمثل بالتعاطف مع ضحايا الإرهاب قائلاً إنه يجب الآن على الجميع أن إبداء التعاطف مع اليهود. كما أنه اقترح أن يتحد العالم عن طريق مجلس الأمن الدولي لخوض صراع ممنهج مع التنظيمات الإرهابية الإسلامية. وأشار الرئيس التشيكي بهذا الخصوص إلى أن هناك نزاعات مختلفة بين القوى الكبرى لكن الإرهاب الإسلامي يشكل عدواً مشتركاً لجميعها. واختتم الرئيس التشيكي كلمته بتكرار المقولة التي اعتبرها أساساً لقيام دولة إسرائيل ولمحاربة الإرهاب الإسلامي على حد سواء: كفى! لن ننساق كالأغنام نحو المجزرة !".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio