اخبار محلية

المواطن إبراهيم زبارقة من الطيبة: الحي البدوي تحول لسجن بعد إغلاق الشارع

منى عرموش- مراسلة 15:49 26/02 | المثلث الجنوبي
حمَل تطبيق كل العرب

المواطن إبراهيم زبارقة من الحي البدوي:

لقد تفاجئنا خلال ليلة واحدة من رسم خط فاصل متواصل على شارع 444 الأمر الذي يعرقل علينا الخروج من الحي والدخول اليه

لا نعرف ما هو المقصود من هذا العمل حيث نشعر بأننا داخل سجن ومن المفروض أن يتم الغاء هذا الخط الذي يمس بأكثر من 700 مواطن

توجهت الى شرطة كيدما للإستفسار عن الموضوع وتحدثت هناك مع أحد الضباط لكنه تحدث معي بصورة غير انسانية وقال لي "أخرج من مكتبي وافعل ما شئت"

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

قائد شرطة كيدما العقيد دافيد فيلو:

هذا الموضوع من مسؤولية شركة ماعتس ومع كل ذلك سنفحص الأمر

أعرب سكان الحي البدوي في مدينة الطيبة عن تذمرهم واستنكارهم الشديد جراء رسم خط فاصل متواصل على شارع 444 مقابل مكان سكناهم، الـمر الذي يصعب عليهم الخروج من الحي والدخول إليه.

المواطن إبراهيم زبارقة

جدير بالذكر أنه في أعقاب رسم الخط الفاصل المتواصل يضطر السائقون الخارجين من الحي البدوي (غربي الطيبة)، والذين ينوون السفر للجهة الشمالية أن يقطعوا مسافة 3 كيلو متر للجهة الجنوبية حتى "تسور يتسحاق" (لجهة الطيرة)، ومن هناك يضطرون القيام بحذوة الحصان كي يسافروا للجهة الشمالية، كذلك الامر بالنسبة لسكان الحي القادمين من الطيرة باتحاه الطيبة، حيث أنهم لا يستطيعون دخول الحي من شارع 444 المقابل لبيوتهم بل يضطرون السير حتى مدخل الطيبة عند الجسر، أي يقطعون مسافة 3 كيلومتر ايضا وهناك يقومون بحذوة حصان ليتمكنوا من دخول الحي.

وفي حديث مع المواطن إبراهيم زبارقة قال:" لقد تفاجئنا خلال ليلة واحدة من رسم خط فاصل متواصل على شارع 444، الأمر الذي يعرقل علينا الخروج من الحي والدخول اليه. لا نعرف ما هو المقصود من هذا العمل، حيث نشعر بأننا داخل سجن ومن المفروض أن يتم الغاء هذا الخط الذي يمس بأكثر من 700 مواطن". وأضاف:"لقد توجهت الى شرطة كيدما للإستفسار عن الموضوع وتحدثت هناك مع أحد الضباط لكنه تحدث معي بصورة غير انسانية، وقال لي "أخرج من مكتبي وافعل ما شئت". عندها توجهت لقسم استقبال الجمهور وطلبت منهم عقد جلسة مع ضابط المحطة لبحث الموضوع".

وتابع زبارقة قائلا:"هذا الخط يجب ازالته وفي اسرع وقت ممكن، ففي ساعات الصباح يوجد حافلات تقل ابنائنا للمدارس، وهذه الحافلات ستواجه مشكلة كبيرة ايضا في الخروج من الحي والدخول اليه، وهذا الأمر سيسبب بتأخر الطلاب عن مدارسهم. من هنا نقول أنه اذا لم تتم اعادة الخط المتقطع فسوف ننظم تظاهرة وسنقوم بإغلاق الشارع، لأننا لن نسمح بأن يتم الاستهتار بنا، فمثلما يوجد خط متقطع عند بناية مقر الشرطة التي تقع بالقرب من الحي البدوي أيضا يحق بأن يكون مقابل بيوتنا خط متقطع الذي يخدم مئات السكان".

تعقيب الشرطة

وفي حديث مع قائد شرطة كيدما العقيد دافيد فيلو، قال حول القضية:" هذا الموضوع من مسؤولية شركة ماعتس، ومع كل ذلك سنفحص الأمر" بحسب ما وردنا من الشرطة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio