عربية وعالمية

وزيرة خارجيّة السويد: إسرائيل دولة عدوانيّة وتجعل السلام صعب المنال

كل العرب 17:53 16/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزيرة خارجيّة السويد:

تصريحات اسرائيل بعد اعتراف ستوكهولم بالدولة الفلسطينيّة قد تخطّى كل الحدود

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

تصرفات إسرائيل في الضفّة تعقّد الأمور وتجعل عمليّة السلام صعبة المنال إثر استمرار اسرائيل في الاحتلال والهدم والاستيطان المبني على إذلال الفلسطيين

أكّدت مارجوت فالستروم، وزيرة خارجيّة السويد، خلال مقابلة أجرتها معها صحيفة داجنس نيهتر، الجمعة، إنّ "تصريحات اسرائيل بعد اعتراف ستوكهولم بالدولة الفلسطينيّة قد تخطّى كل الحدود، الأمر الذي سبّب بعض الإزعاج لحلفائها المقربين بينهم أمريكا".

مارجوت فالستروم- الثانية من اليمين

وأشارت فالستروم الى أنّ "تصرفات إسرائيل في الضفّة تعقّد الأمور وتجعل عمليّة السلام صعبة المنال، إثر استمرار اسرائيل في الاحتلال والهدم والاستيطان المبني على إذلال الفلسطيين". وشدّدت على أنّ "السويد تدعم السلام وتدعم كل من فلسطين واسرائيل على حدّ سواء" إلا أنّها "وصفت اسرائيل على أنّها عدوانيّة للغاية".

وكانت إسرائيل قد أكّدت في وقت سابق بأنّ اعتراف السويد بدولة فلسطين لا يساهم في إحلال عمليّة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما أنّ إسرائيل استدعت سفير السويد للتشاور معه في أعقاب ذلك الاعتراف.

وتدهورت العلاقات الاسرائيليّة-السويديّة، بعد إعلان ستيفان لوفين رئيس وزراء السويد، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بعد توليه سدّة الحكم العام المنصرم، في خطابه الأوّل في البرلمان، بأنّ بلاده ستعترف بدولة فلسطين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio