اخبار وتقارير

تعانون من عدم المقدرة على تذكر الأسماء؟

كل العرب 11:52 20/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

 إتباع المرح في الحياة اليوميّة هو محفّز جيّد لتشيط الذاكرة

هل تعلمون أن عدم تذكر الأسماء ليس مجرّد صدفة وأنّه لا ينتج عن التعب وإنّما هو مؤشر الى ضرورة قيامكم بتعزيز مستوى ذاكرتكم؟ هناك الكثير من الأشخاص ممّن ينسون معلومات بالغة الأهميّة قبل الامتحان، أو لا يتذكرون أسماء أشخاص معينين، ولذلك يجب عليهم اتباع بعض النصائح.

صورة توضيحية

ويفيد الخبراء بأنّ إتباع المرح في الحياة اليوميّة هو محفّز جيّد لتشيط الذاكرة، ومن بين هذه الطرق القيام بحل الكلمات المتقاطعة أو التسلية من خلال ألعاب تعتمد على الذكاء والذاكرة والتركيز. 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

على صعيد آخر، تشير الدراسات بأنّ أولئك الذين يعانون من سمنة مفرطة يعانون أكثر من غيرهم ممن أوزانهم سليمة، من ضعف الإدراك، كما أنّ الأبحاث وجدت علاقة بين ضغط الدم المرتفع والتغييرات الهيكلية في الدماغ خصوصًا تلك المرتبطة بالذاكرة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio