اخبار المدارس

رام الله: طلّاب حوار المستقلّة يبدعون في ورشة رسم في المتحف الفلسطيني

كل العرب 09:00 04/12 | الضفة الغربية
حمَل تطبيق كل العرب

 كلّ مشارك من الطّلاب حصل على قطعة مصغرة من الجدارية وطلب منه ان يرسمها بحجم اكبر ملتزما بالقياسات والألوان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة حوار، جاء فيه: "شارك طلاب مدرسة حوار المستقّلة ونظراؤهم من مدارس بيت لحم، نابلس، القدس وقرى مختلفة من قضاء رام الله بورشة رسم بمناسبة يوم الطفل العالمي، وذلك يوم الجمعة الموافق للواحد والعشرين من تشرين الثاني. حيث أقام المتحف الفلسطيني بمدينة رام الله هذه المبادرة التي استمرت منذ العاشرة صباحا حتى الثالثة ظهرا".

وأضاف البيان: "استندت الورشة على قصص شخصية لفلسطينيين مهجرين رويت مع الحفاظ على سرد احداث وذكر تفاصيل حياتيّة حقيقية منذ ما قبل النكبة والتهجير. فقام الفنان العراقي العراقي البريطاني اثير موسوي بتصميم جداريّة كبيرة من وحيها.

أمّا بعد، فقد حصل كلّ مشارك من الطّلاب على قطعة مصغرة من الجدارية وطلب منه ان يرسمها بحجم اكبر ملتزما بالقياسات والالوان، ليتم بالتّالي جمعها وعرضها في معرض المتحف المقرر إقامته في الفترة القريبة".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

اختتم البيان: "بعد اتمام مهمة الجدارية، استمع المشاركون إلى سرد الروايات التي أنبثقت عنها اللوحة مع إبراز التفصيل المركزي وحث الأولاد على إيجاده في الجدارية. كانت فكرة لقاء طلاب فلسطينيين من مناطق مختلفة ايجابية وموحدة لتعزيز الذاكرة الجماعية والإنتاجيّة الجماعيّة. فاستمتع الطلاب بالنشاط، وسعدوا جدا بأنهم تمكنوا من آداء المهمة بدقة تفوق المتوقّعة منهم" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio