سياسة

الطيبي: اسرائيل ديموقراطية لليهود فقط ويهودوقراطية تلاحق الأقلية العربية

ابراهيم أبو عطا 21:30 27/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

أحمد الطيبي: 

 

سلسلة قوانين يهودية الدوله ترسخ وضعا سابقاً وتوكد أمام العالم ما كنا نقوله "بأن اسرائيل هي ديموقراطية عرقية" أي انها ديموقراطية لليهود فقط يهودوقراطية وتلاحق الأقلية العربية الفلسطينية في كل مناحي الحياة

عقب النائب أحمد الطيبي على إقتراح قانون يلزم أعضاء الكنيست بأداء يمين الولاء لإسرائيل كدولة يهودية، في حديث خاص لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "هذه هجمة فاشية لقوانين يهودية الدولة، هؤلاء لا ثقة لهم بأنفسهم وبمشروعهم، القوانين لا يغير رواية ولا يلغي طموحات شعوب او حقوق جماعات، لن يطول اليوم وسيأتي أحدهم بإقتراح أن الزعتر والحمص هي "مأكولات زاكية ويهودية". فشروا ! ".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

أحمد الطيبي 

وأضاف النائب أحمد الطيبي في حديثه لموقع العرب: "إن سلسلة قوانين يهودية الدوله ترسخ وضعا سابقاً وتوكد أمام العالم ما كنا نقوله "بأن اسرائيل هي ديموقراطية عرقية"، أي انها ديموقراطية لليهود فقط ، يهودوقراطية، وتلاحق الأقلية العربية الفلسطينية في كل مناحي الحياة".

وتابع الطيبي قائلا: "صحيح أن رائحة الإنتخابات لها علاقة ولكن في الأساس هذا طرح يميني عقائدي يؤمن به نتانياهو وغيره منذ سنين ويجسد الهوة السحيقه بين قيمة الديموقراطية وبين الفكر الصهيوني الذي يستند على إلغاء الاخ".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio