اخبار محلية

كفركنا: اجتماع طارئ وسط التأكيد على متابعة قضية استشهاد خير حمدان

ابراهيم أبو عطا 19:31 11/11 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

المحامي محمد سليمان:

المعتقلون وعلى رأسهم القاصرون قد تعرضوا للضرب الشديد والتنكيل من قبل قوات الشرطة بصورة وحشية، وهذا انتهاك واضح لحقوق الانسان

الشيخ رائد صلاح:

نتعهد باسم لجنة الحريات واللجنة الشعبية بأن نبقى متابعين لقضية المعتقلين حتى الإفراج عنهم ولن نتركهم وحدهم خلف القضبان، وسنعمل بكل الطرق والوسائل على المستوى السياسي والإعلامي محليّاً ودوليًّا لإنهاء هذه القضية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

عقدت لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى اجتماعًا طارئًا في كفركنا، بمشاركة اللجنة الشعبية في القرية ومؤسسات حقوقية أخرى. وتحدث الشيخ رائد صلاح خلال الجلسة موضحًا بأن هذا الاجتماع أتى بعد لقاء لجنة المتابعة الطارئ عقب استشهاد الشهيد خير الدين حمدان ومتابعة لقرارات تلك الجلسة.

هذا، وتطرق الشيخ صلاح الى الحديث عن ملابسات حادثة استشهاد الشاب خير الدين، حيث تم تكليف طاقم من المحامين لجمع الأدلة وذلك خلال الاجتماع السابق. 

وأكد المحامي عمر خماسي من مؤسسة ميزان أن اللجنة المكلفة بجمع الأدلة، قد قامت بتسليم جميع الأدلة التي قامت بجمعها الى قسم التحقيق مع الشرطة "ماحش". وبدوره استهجن المحامي محمد سليمان سرعة تقديم لوائح الاتهام ضد الشبان  ابناء كفركنا المتهمين، وبعضهم قاصرون، مشيرًا الى أن المؤسسات الحقوقية لا يمكن أن تتابع المتهمين بعد تقديم لوائح اتهام بحقهم.

وأكد سليمان قائلاً: "إن المعتقلين وعلى رأسهم القاصرون قد تعرضوا للضرب الشديد والتنكيل من قبل قوات الشرطة بصورة وحشية، وهذا انتهاك واضح لحقوق الانسان".

واختتم الجلسة الشيخ صلاح، قائلاً: "نتعهد باسم لجنة الحريات واللجنة الشعبية، بأن نبقى متابعين لقضية المعتقلين حتى الإفراج عنهم، ولن نتركهم وحدهم خلف القضبان، وسنعمل بكل الطرق والوسائل على المستوى السياسي والإعلامي محليّاً ودوليًّا لإنهاء هذه القضية".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio