اخبار المدارس

مشاركة فعّالة لأهالي إعداديّة ابن سينا في النّاصرة ضمن فعّاليات عيد الأضحى

كل العرب 09:10 01/10 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

انتهى اليوم الحافل بتذوّق كعك والداتنا الشّهيّ وبأصداء رائعة من الأهالي المعلمين والطّلّاب

عمّمت إعداديّة ابن سينا في النّاصرة بيانًا جاء في: "احتفالًا بعيد الأضحى المبارك وعلى صوت تكبيرات العيد وتهاليله، خصّصت إعداديّة ابن سينا في النّاصرة يومًا حافلًا بالفعّاليّات التّربويّة، الاجتماعيّة والتعليميّة بمشاركة فعّالة من أهالي الطّلّاب، المربين، المعلّمين والعاملين وطلّاب المدرسة".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتابع البيان: " تضمّن اليوم ثلاث فعّاليّات رئيسية: الأولى- ساعة إبداع مع مربي الصفوف، بحيث قام الطّلاب بتوجيه من المربين بتحضير مُنتج خاصّ بعيد الأضحى من أعمال يديهم، ممّا خلق جوًّا حميميًّا، وخاصًّا في كلّ صفّ من الصفوف، وعزّز من شعور الانتماء إلى الصّف فالمدرسة.

الثّانية- فعّالية إعداد "كعك العيد" برفقة ثلّة من الوالدات الفاضلات، اللّواتي أتين للمدرسة من أجل الاشتراك مع أبنائهم في هذا اليوم الحافل، ومع باقي الطّلاب الذين رغبوا بإعداد الكعك معهنّ. فقدومهنّ كان رائعًا ومشكورًا ومرحبًّا به من مديرة المدرسة المربية إيمان فاهوم التي قامت بدورها بتقديرهن وامتنانهن على حضورهن وعطائهن، لأنّه أضفى جوًّا دافئًا على إعداديّة ابن سينا، وزاد من حميميّة أجواء العيد، ورفع من أهمية مشاركة الأهل في سيرورة المدرسة التربويّة والتّعليميّة.

الثّالثة- فعّالية "الدّرس المحوسب" الّذي قامت بإعداده المربيّة كلير عمران وقدّمته للطلّاب برفقة المربية شيرين شرارة، الّذي من خلاله تحقّقت أهداف هامّة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، التعرّف على قيم، معايير ومفاهيم سلوكيّة خاصّة بعيد الأضحى، التّعرّف على الحدث الدّينيّ من خلال الاحتفال بعيد الأضحى، أن يقف الطلّاب عند أهمية مساعدة الآخرين، والتعرف بطريقة شائقة من خلال الأفلام الوثائقيّة على رموز العيد والعادات الاجتماعية والمفاهيم الخاصّة بالعيد، إضافة إلى التّعرّف على كافة ميّزات العيد وعلاقتها بالآيات القرآنيّة والأحاديث النّبويّة الشريفة".

وختم البيان: "وبواسطة مسابقة بين الصّفوف اختتم هذا الدّرس، الأمر الذي رفع من أهمية مهارة الإصغاء الفعّال بين طلّاب المدرسة، وكوفئ الفائزون بجوائز من تقديم لجنة أولياء الأمور في إعداديّة ابن سينا. وانتهى هذا اليوم الحافل بتذوّق كعك والداتنا الشّهيّ، وبأصداء رائعة من الأهالي، المعلمين والطّلّاب" الى هنا نص البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio