سياسة

اتفاق مبدئي بين نتنياهو لابيد بخصوص موازنة العام المقبل

كل العرب 08:09 20/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

مصادر اسرائيلية:

نتنياهو توصل إلى اتفاق مبدئي مع لابيد في ما يخص موازنة العام المقبل

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

نتنياهو ولابيد توصلا إلى اتفاق مبدئي وسيعلنان عنه مطلع الأسبوع المقبل وذلك نتيجة عدم رغبة الاثنين بالتوجه إلى انتخابات برلمانية

يبدو أن الأزمة بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير المالية، يئير لابيد ستصل إلى نهايتها مطلع الأسبوع القريب، فقد ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن نتنياهو توصل إلى اتفاق مبدئي مع لابيد في ما يخص موازنة العام المقبل.

وقال المحلل الاقتصادي، نحاميا شتسلر، في النشرة المركزية مساء الجمعة إن "نتنياهو خرج من الأزمة منتصراً بعد أن وافق لابيد على زيادة موازنة الأمن بـ5 مليارات شيكل فيما وافق على طلب لابيد بعدم زيادة نسبة الضرائب والمصادقة على قانون خفض قيمة الضريبة المضافة على سعر شراء الشقق السكنية لـ 0%.

وأشار شتسلر إلى أن نتنياهو ولابيد توصلا إلى اتفاق مبدئي وسيعلنان عنه مطلع الأسبوع المقبل وذلك نتيجة عدم رغبة الاثنين بالتوجه إلى انتخابات برلمانية. وينص الاتفاق المبدئي أيضًا على زيادة العجز في الموازنة إلى 3.4%. وكان لابيد قد صرح يوم الاثنين الماضي إنه مستعد لفك الائتلاف الحكومي وليس مستعدًا للتنازل عن قانون خفض قيمة الضريبة المضافة على سعر شراء الشقق السكنية لـ 0%. وقال إنه متأكد من أن نتنياهو لن يرفض القانون أو يجمده، لأنه يعلم جيدًا أن الحكومة التي لا تفي بوعودها تتفكك ذاتيًا وتلقائيًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio