اخبار وتقارير

دراسة: الركض 5 دقائق يومياً يطيل العمر

كل العرب 19:45 29/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

دراسة:

الركض لـ5 دقائق له منافع على الصحة شبيهة بتلك التي يوفرها المشي لربع ساعة

كشفت دراسة حديثة أن للركض ولو لفترة 5 دقائق يوميا به فعالية مثالية مثل الركض لمسافة طويلة، وذلك على صعيد إطالة أمد الحياة المتوقع للشخص. وأجرى باحثون من جامعة أمريكية هذه الدراسة والتي بينت أن الأشخاص الذين يركضون بين خمس الى عشر دقائق فقط يوميا بإمكانهم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر بدرجة كبيرة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

صورة توضيحية 

وأضاف الباحثون الذين أجروا الدراسة، أنهم لم يجدوا أية فوارق كبرى بين الأشخاص الذين يقومون بالجري لأوقات قصيرة أي ما يقارب 50 دقيقة يومياً والأشخاص الذين يقومون بالجري كثيراً أي ما يعادل 180 دقيقة أسبوعياً. وبذلك بينت الدراسة أن الذين يمارسمون الركض يقلصون بنسبة 30% من خطر وفاتهم مبكراً وبنسبة 45% خطر الوفاة جراء الأمراض القلبية.

كما وأظهرت نفس الدراسة أن طول الحياة المتوقع لدى الأشخاص الذين يمارسمون رياضة الركض والذين لا يمارسمون رياضة الركض هي أعلى بثلاث سنوات. هذا، ولاحظ الباحثون أن الركض لـ5 دقائق له منافع على الصحة شبيهة بتلك التي يوفرها المشي لربع ساعة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio