عربية وعالمية

صحف اسرائيلية تتهم بان كي مون بالنفاق لاتهام الجيش بارتكاب جرائم حرب في غزة

كل العرب 09:56 07/08 | قطاع غزة
حمَل تطبيق كل العرب

صحيفة اسرائيلية:

عندما انتهى الرصيد الدبلوماسي لإسرائيل اتهم مون الجيش الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب بسبب استهداف مقرات الأمم المتحدة في غزة

تحت عنوان "النفاق يستمر" هاجمت صحيفة اسرائيلية، اليوم الخميس، الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، بان كي مون، نظرا لكونه يصر على إدانة إسرائيل ويطالب بمحاكمتها بتهمة ارتكاب جرائم حرب. واستكمالا لما تدعيه إسرائيل أنها "تدافع عن نفسها، أبرزت الصحيفة أنه "بعد 29 يوما من حرب إسرائيل ضد الأنفاق والصورايخ والمقاتلين الذين حولوا سكان غزة إلى دروع بشرية، فإن الأمين العام للأمم المتحدة وجد من يتهمه".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وكتبت الصحيفة أنه قبل أسبوعين زار بان كي مون إسرائيل، وأظهر تضامنا مع الإسرائيليين، وهو يقف إلى جانب رئيس الحكومة ويدين حركة حماس، إلا أنه وعندما انتهى الرصيد الدبلوماسي لإسرائيل فقد اتهم الجيش الإسرائيلي، يوم أمس، بارتكاب جرائم حرب، وذلك بسبب استهداف مقرات الأمم المتحدة في غزة، وطالب بتقديم المسؤولين عن ذلك للمحاكمة.

في المقابل، أبرزت الصحيفة موقف الولايات المتحدة، رغم ما وصفته بـ"الأجواء المعادية لإسرائيل"، والذي قالت فيه إنها تدعم بشكل تام ما أسمته "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio