سياسة

أردوغان: اسرائيل تسير على نهج هتلر في ابادة أهل غزة

كل العرب 08:22 04/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

أردوغان:

اسرائيل تقتل الفلسطينيات حتى لا ينجبن فلسطينيين وأنهم يقتلون الأطفال حتى لا يشبون عن الطوق ويقتلون الرجال حتى لا يدافعوا عن بلادهم

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الإسرائيليين الأحد بتعمد قتل الأمهات الفلسطينيات وحذرهم من أنهم "سيغرقون في الدماء التي سفكوها" مركزا على السياسة الخارجية فيما يدخل سباق الانتخابات الرئاسية أسبوعه الأخير.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وكرر أردوغان في كلمة ألقاها أمام مئات الآلاف من أنصاره في أكبر حشد انتخابي قبل الانتخابات التي ستجري في العاشر من شهرأغسطس الجاري- تشبيه الأفعال التي ترتكبها إسرائيل بما اقترفه الزعيم النازي أدولف هتلر وهي التصريحات التي دفعت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اتهام أردوغان بمعاداة السامية فيما وجهت إليه واشنطن انتقادات لاذعة.

وقال أردوغان أمام بحر متلاطم من أنصاره الذين كانوا يهتفون له في ساحة باسطنبول "مثلها مثل هتلر - الذي سعى إلى إيجاد جنس خال من جميع الآثام فإن إسرائيل تلهث خلف الهدف نفسه". وأضاف "أنها تقتل الفلسطينيات حتى لا ينجبن فلسطينيين وأنهم يقتلون الأطفال حتى لا يشبون عن الطوق ويقتلون الرجال حتى لا يدافعوا عن بلادهم... إنهم سيغرقون في الدماء التي سفكوها".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio