عربية وعالمية

فلاديمير بوتين يأمر بوضع القوات الروسية في وسط البلاد في حالة تأهب قتالي

كل العرب / 15:32 21/06 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزير الدفاع الروسي سيرغي:

بوتين أمر بوضع القوات في وسط البلاد في "حالة تأهب قتالي" وذلك غداة تأكيد الكرملين انه يعزز وجوده العسكري على الحدود مع اوكرانيا

بوتين أصدر امر التأهب بعدما كان أمر بإجراء مناورات لم تكن مقررة بين 21 و28 حزيران/يونيو 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

رئيس اركان الجيوش الروسية الجنرال فاليري جيراسيموف:

اكثر من 65 الف جندي و180 مقاتلا و60 مروحية وخمسة الاف وحدة من المعدات العسكرية ستشارك في المناورات الجديدة. ومن ابرز اهداف المناورات تحركات للجنود على مسافات طويلة، بحسب وكالات الانباء الروسية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو السبت أن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بوضع القوات في وسط البلاد في "حالة تأهب قتالي"، وذلك غداة تأكيد الكرملين انه يعزز وجوده العسكري على الحدود مع اوكرانيا.

وصرح شويغو ان "القوات في المنطقة العسكرية الوسطى اضافة الى تشكيلات ووحدات عسكرية على اراضيها وضعت منذ الساعة 11,00 بتوقيت موسكو (07,00 تغ) في حالة تأهب قتالي بموجب الامر" الصادر من بوتين، حسبما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية.

واضاف أن بوتين أصدر امر التأهب بعدما كان أمر بإجراء مناورات لم تكن مقررة بين 21 و28 حزيران/يونيو. وكان الرئيس الاوكراني أصدر الجمعة قرارًا بوقف إطلاق النار من جانب واحد لمدة اسبوع في شرق اوكرانيا للسماح للانفصاليين بتسليم أسلحتهم. الا أن الكرملين إنتقد القرار في وقت متأخر من الجمعة، مشيرا الى انه لم يرفق بدعوة للانفصاليين الى الحوار.

كما طالب مكتب بوتين بإعتذار من كييف على "إطلاق النار" على مركز حدودي، قائلًا أن ضابط من الجمارك الروسية اصيب في الحادث.

ومن جهته، أعلن رئيس اركان الجيوش الروسية الجنرال فاليري جيراسيموف أن اكثر من 65 الف جندي و180 مقاتلا و60 مروحية وخمسة الاف وحدة من المعدات العسكرية ستشارك في المناورات الجديدة. ومن ابرز اهداف المناورات تحركات للجنود على مسافات طويلة، بحسب وكالات الانباء الروسية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio