اخبار وتقارير

دراسة: تعلم لغة ثانية يترك تأثيرات إيجابية على الدماغ

كل العرب 16:51 04/06 |
حمَل تطبيق كل العرب

بحسب الدراسة التي أجريت على 262 شخصا أعمارهم متفاوتة فإن القراءة والطلاقة اللفظية ونسبة الذكاء قد تحسنت عند تعلمهم لغة ثانية

أشارت دراسة بريطانية حديثة أن تعلم لغة ثانية قد يكون له تأثير إيجابي على وظائف الدماغ، فيمكن أن يبطئ شيخوخة الدماغ ويزيد من معدلات الذكاء ومهارات القراءة، حتى لو فعلنا ذلك في مرحلة البلوغ.

صورة توضيحية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وبحسب الدراسة التي أجريت على 262 شخصا، اعمارهم متفاوتة، فإن القراءة والطلاقة اللفظية ونسبة الذكاء قد تحسنت عند تعلمهم لغة ثانية. ووفقا لدراسة أخرى سابقة فأن تعلم لغتين قد يؤخر ظهور الخرف. 

وبحسب المركز المعرفي والإدراكي في جامعة ادنبره البريطانية فإن:"الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم يسعون لتعلم اللغة الثانية في وقت لاحق من حياتهم. وأن الدراسة التي نحن بصددها تبين أن ثنائيي اللغة، وحتى الذين تعلموا اللغة الثانية في مرحلة البلوغ ، يمكن أن تفيد المخ وتحميه من الشيخوخة".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio