اخبار محلية

بعد إنتشارها في البلدة: محاضرة حول الحمى المالطية في مجلس يركا

أمين بشير - 13:47 31/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

خلال المحاضرة تم الشرح عن الحمى المالطية وإنتقالها من المواشي الى الانسان وأسباب انتشارها وعوارض الاصابة بها وكيفية معالجتها وغيرها

أقيمت اليوم السبت في مجلس يركا المحلي محاضرة عن الحمى المالطية، وذلك بحضور رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش ونائبه بادي أبو ريش، ومدير قسم الصحة نصار شحادة، وممثلة عن وزارة الصحة الدكتورة سميرة عبيد والدكتور عارف سلامة والدكتور عبد الله ابو معروف. وقد هدفت هذه المحاضرة لتوعية أهالي يركا وعرض الإجراءات التي يجب اتخاذها من اجل الحفاظ على صحة اهالي القرية.

وكان من ضمن التوجيهات والإجراءات: عدم إنتاج الأجبان بصورة عشوائية وبدون مراقبة وترخيص من قبل المختصين لهذا الغرض، عدم رمي النفايات على جوانب الطرقات بل في اماكن خاصة لها، فحص المواشي التي تربى في البيوت للتأكد من صحتها ومراقبة عملية ذبح المواشي والتأكد من خضوعها للمراقبة والترخيص. وخلال المحاضرة تم الشرح عن الحمى المالطية وإنتقالها من المواشي الى الانسان وأسباب انتشارها، عوارض الاصابة بها، كيفية معالجتها، وكيفية الوقاية منها كما وتم التطرق الى امراض اخرى.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

والجدير بالذكر أن المحاضرة لقيت إقبالا كبيرا من قبل اهالي البلدة للإستفادة منها ولإتباع التعليمات من قبل وزارة الصحة. وفي النهاية نذكر أن عدد المصابين في الحمى المالطية يزداد يوما بعد يوم، ودعى المجلس المحلي أهالي القرية الكرام الوقاية واتخاذ الاجراءات اللازمة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio