سياسة

لبيد: عباس انتهى وليس شريكا للسلام ويجب البحث عن شريك جديد

كل العرب 14:11 27/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزير المالية الاسرائيلي يائير لبيد:

ابو مازن رجلا بلغ من العمر79 عاما وهو غير قادر على التوقيع على السلام ويجب البحث عمن يحادثنا ويصنع السلام معنا والا يكون اسيرا لمعتقداته "

قال وزير المالية الاسرائيلي يائير لبيد ان "الرئيس الفلسطيني عباس لم يعد شريكا للسلام وانه يتحمل مسؤولية الفشل الحادث في مفاوضات السلام الحالية". 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ونقلت الاذاعة الرسمية عن لبيد في اجتماع للمحامين الاسرائيليين في ايلات ان" على اسرائيل الان البحث عن شريك جديد للسلام وان عباس بالتجرية اصبح غير مناسب لهذه المهمة وهو غير قادر على توقيع اتفاقية سلام معها. وقبل ثلاثة اسابيع في ليلة الثلاثاء تحدث الجميع عن فرصة تاريخية للسلام وصباح الاربعاء تبين ان عباس وقع اتفاق مصالحة مع حماس . وتابع "لا يمكن الحديث مع ابو مازن لان رجلا بلغ من العمر79 عاما لن يكون قادرا على التوقيع على السلام ويجب البحث عمن يحادثنا ويصنع السلام معنا والا يكون اسيرا لمعتقداته".

وقال لبيد انه يعارض اتخاذ اي خطوات احادية الجانب من قبل اسرائيل معتبرا اياها مضرة بمصلحة اسرائيل وسمعتها. وقال اي محاولة لضم مناطق من الضفة الى اسرائيل تعني انهيار الحكومة وعلينا اتخاذ اجراءات مؤلمة لترحيل 90 الف مستوطن من اماكن تواجدهم للحفاظ على الدولة وعبر حل الدولتين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio