اخبار محلية

بلدة الرامة ترتدي حلة ربيعية راقية ومميزة خلال مهرجان نيسان

أمين بشير - 17:47 27/04 | الرامة والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

تخلل المهرجان جولات سياحية للذين قدموا من خارج البلدة بما في ذلك زيارة متحف الدكتور أديب قاسم وهو بيت يعود تاريخه لأكثر من 200 عام 

إرتدت بلدة الرامة يوم أمس السبت حلة ربيعية راقية ومميزة من خلال مهرجان نيسان، الذي بادرت إليه رابطة مشوار الراماوية وهي رابطة غير حزبية وغير سياسية تهدف للقيام بمشاريع ثقافية وسياحية وإجتماعية في البلدة. ومن الجدير ذكره أن مهرجان نيسان هو باكورة مشاريع رابطة مشوار التي تهدف لإحياء الحياة الثقافية والإجتماعية في الرامة التي عانت من سبات دام أكثر من عقدين، وذلك بحضور المئات من أهالي الرامة والبلدان المجاورة، أقيم مهرجان نيسان الذي شمل العديد من البرامج والفعاليات الثقافية، الفنية، والترفيهية من إبداع أهل البلدة.

تضمن المهرجان سوق سياحي ضخم لعرض الحرف الفنية وبيع منتجات من صنع سكان البلدة. هذا السوق أقيم في أزقة البلدة القديمة في الرامة مما أعطاه رونقا وجمالا مميزا. كما وتخلل المهرجان جولات سياحية للذين قدموا من خارج البلدة بما في ذلك زيارة متحف الدكتور أديب قاسم وهو بيت يعود تاريخه لأكثر من 200 عام وزيارة معرضين، الأول لأعمال فخار وخزف من قبل الفنانة منال مرقس دوحا، والثاني لرسومات لفنانين واعدين من أبناء البلدة. كما وأضاف للجو الإحتفالي والعائلي للمهرجان إشتراك عدد من العازفين البارزين في البلدة، نذكر منهم الفنانين البارزين: البير مرعب ونور سالم درويش. وفعاليات ترفيهية للأطفال قدمتها الفنانة متعددة المواهب إنتصار أبو زيد.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

كما وتكلل المهرجان بعرض لفرقة سراج الراماوية بقيادة المايسترو سامر بشارة شحوك، حيث أتحفت الجمهور الغفير بباقة من أجمل الأغاني الملتزمة. لقد بدت الفرحة ومشاعر الفخر والإعتزاز على وجوه الحضور، الذين ثمنوا عاليا مجهود أعضاء الرابطة الضخم والروح التطوعية التي كانت من وراء هذا النجاح الباهر. رابطة مشوار قدمت شكرها لجميع الحضور على المشاركة وخصت بشكرها لفيف المتطوعين الضخم والذي ساعد وساهم في إخراج هذا المهرجان إلى النور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio