اخبار المجالس

شفاعمرو: يوم دراسي لمركّزي الرحلات في المدارس العربية

كل العرب 08:16 30/01 | شفاعمرو والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

رئيس بلدية شفاعمرو المربي امين عنبتاوي:

علينا الاستثمار الصحيح في موضوع الرحلات وهذا واجب علينا من خلال الانتماء الإنساني والوطني والأخلاقي

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

في مدينة شفاعمرو كنوز ومواقع أثرية لكن قسماً كبيراً من أبناء المدينة لا يعرفون تاريخها لذلك علينا غرس الانتماء والقيم بالأرض لأننا بدون الأرض لا نساوي شيئا

عممت بلدية شفاعمرو بيانا جاء فيه: "استضافت بلدية شفاعمرو في قاعة دار الثقافة والفنون يوم الاثنين الماضي يوماً دراسياً لمركّزي الرحلات في المدارس العربية في لواء الشمال افتتحته وتولت عرافته المربية عفت حمزة الموجِّهة بموضوع المجتمع ومعرفة البلاد في وزارة المعارف. ورحب رئيس بلدية شفاعمرو المربي امين عنبتاوي بالحضور مؤكداً على روح الانتماء للأرض، وقال: "علينا الاستثمار الصحيح في موضوع الرحلات، وهذا واجب علينا من خلال الانتماء الإنساني والوطني والأخلاقي، لأن اللقاء بين الانسان والإنسان هو لقاء انتماء، كما أن لقاء الإنسان مع الأرض ومع المواقع الأثرية هو أكبر انتماء". وأضاف: "في مدينة شفاعمرو كنوز ومواقع أثرية لكن قسماً كبيراً من أبناء المدينة لا يعرفون تاريخها.. لذلك علينا غرس الانتماء والقيم بالأرض لأننا بدون الأرض لا نساوي شيئا"ً.

أمين عنبتاوي خلال اليوم الدراسي

وتابع البيان: "وأشار رئيس البلدية إلى جمال بلادنا مع كل ما تحمله من القيم والمثل الوطنية والأدبية يمكن ان نحققها من خلال مجمل مركبات جمالية بلادنا، وذلك اذا عرفنا كيف نتعامل مع موضوع الرحلات". ثم تحدث مدير إدارة الشباب والمجتمع في وزارة المعارف الأستاذ جلال صفدي عن اهمية وظيفة مركز الرحلات في المدارس والمهمات الملقاة عليه وإمكانية تطوير توجيه الرحلات الى أماكن تحمل في طياتها معنى ايجابياً وتترك الانطباع الطيب لدى الطلاب.

وختم البيان: "وتحدث الأستاذ عمر عصفور موجه في وزارة المعارف عن النقاط الأساسية والمحورية لليوم لدراسي وكيفية ترجمتها على أرض الواقع في المدرسة. كما شارك في إلقاء الكلمات كل من ايلي شايش وغال كفري ونصر ابو صافي مستشار وزير المعارف ومفتش معرفة البلاد الذين شددوا على أهمية الرحلات ذات المعنى التي تعود بالفائدة على الطلاب. وفي ختام اليوم الدراسي تم توزيع المركزين على ورشات عمل للاستفادة من اليوم الدراسي ووضع خطط استراتيجية" الى هنا نص البيان.

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio