اخبار محلية

اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض في الكرمل:نستنكر تهديد البيوت وتقديمها للقضاء

سليمان حلبي- مراسل 11:08 13/01 | حيفا والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض:

ستساند الجمعية المؤسسات الرسمية وتقف مع أبناء الكرمل يدا بيد لدحض هؤلاء المتطرفين

أثبتت الجمعية الشعبية المشتركة في الكرمل مقدرتها على مواجهة المؤسسات الحكومية وسياسة مصادرة الأراضي والبناء غير المرخص بإصرار وبعزيمة

عمم فهمي حلبي رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض منشورا أوضح فيه موقف الجمعية من كل ما يحصل بالنسبة للتهديد بتحديد البيوت ورصدها ومحاولة بعض الجمعيات العمل على تقديم هذه البيوت للقضاء وذلك في اعقاب الاجتماعات التي اقيمت في الايام الاخيرة والتي شاركت فيها الجمعية.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

فهمي حلبي

وجاء في المنشور "استمرار للاجتماعات التي عقدت يوم الجمعة والسبت في مجالس دالية الكرمل وعسفيا، ترى الجمعية الشعبية أن تدخل منظمة "ريجابيم" اليهودية المتطرفة هي سياسة غير معلنة تنتهجها منظمات يهودية رسمية تمول حكوميا ومنظمات غير رسمية ضد سكان الكرمل لهدم البيوت وتغريم السكان بحجة البناء غير المرخص".

القضايا الوطنية

وأضاف المنشور: "الجمعية كانت وفي أكثر من مناسبة قد حذرت من الإغراب وسماسرة الأراضي والمشبوهين الذين يتعاملون بالقضايا الوطنية حسب إملاءات خارجية، الجمعية حذرت وتحذر من منظمة "ريجابيم" هذه المنظمة التي أدخلت قرانا منذ أكثر من ثلاث سنوات على يد مرتزقة من الداخل، تحاول الضغوط على المؤسسات الحكومية ومتخذي القرارات العمل لهدم البيوت. ما حدث في بيت جن ألسنه ألماضيه تغريم 5 عائلات مبلغ 2800000 شاقل لهي اكبر إثبات لهذه السياسة.

لقد أثبتت الجمعية الشعبية المشتركة في الكرمل مقدرتها على مواجهة المؤسسات الحكومية وسياسة مصادرة الأراضي والبناء غير المرخص بإصرار وبعزيمة، لدى الجمعية الخبرة والمعرفة لمواجهة مثل هذه السياسات. اليوم سياسة منظمة "ريجابيم" تقرع ناقوس الخطر وبأعلى صوت".

محاربة بعض السياسات

وجاء به: "الجمعية ساندت وتساند أهالي بيت جن وجميع قرانا في الكرمل والجليل وقد قيمت من اجل محاربة هذه السياسة لجان شعبية في جميع القرى المعروفية وانبثقت من هذه الجمعيات جمعية مشتركة عليا تضم ممثلين عن جميع الجمعيات تلتقي شهريا وتدارس الأمور بمهنية وبمسؤولية.

ترى الجمعية أن العمل المشترك ورصد الصفوف والاعتماد على النفس والمبادرة هو المسار الصحيح والتصدي لهذه الأعمال هو واجب وطني ولا يحتمل المراهنات ولا المهاترات، تنظيم ما هو منظم وقائم هي قراءة خاطئة للوضع الخطر وهي عودة إلى الوراء قد تضر بالنضال.

سوف تستمر الجمعية في نهجها المعتاد وهو الدفاع عن المواطنين، أرضهم، ومسكنهم، ستساند الجمعية المؤسسات الرسمية وتقف مع أبناء الكرمل يدا بيد لدحض هؤلاء المتطرفين، سوف تكرس إمكانياتها والقوى الحرة والفاعلة من اجل إنقاذ قرانا من هذه الهجمة المسعورة، سيعقد اجتماع للجمعية المعروفة في وقت لاحق ومنه اتخاذ قرارات عملية وميدانية".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio