سياسة

ليبرمان:أستبعد تفاؤل كيري بالإتفاق مع الفلسطينيين وتحقيق السلام صعب

كل العرب 08:52 07/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

افيغدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل:

من الصعب عليك تحقيق السلام وأنت لا تثق بالطرف الآخر

لا أرى أية فرصة للتوصل إلى اتفاق شامل ربما كان هناك شيئا دراماتيكيا لا اعرف عنه شيء

رد وزير خارجية إسرائيل افيغدور ليبرمان عبر كلمة ألقاها خلال مؤتمر "أغنياء ماسبان" على تفاؤل وزير الخارجية الأمريكية جون كيري حول إمكانية تحقيق اختراق وتقدم في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قاطعا بأن تلك المفاوضات في مأزق ووصلت الى طريق مسدود.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

افيغدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل 

وقال ليبرمان الذي ليس على علاقة مباشرة بالمفاوضات معارضا بشكل صارخ ما أدلى به الوزير الأمريكي"لا أرى أية فرصة للتوصل إلى اتفاق شامل ربما كان هناك شيئا دراماتيكيا لا اعرف عنه شيء لكن شعوري بأن هذا الأمر غير ممكن والموضوع لا يتعلق فقط بجسر الهوة بين المواقف بل نحن حتى لسنا قريبين من اتفاق مرحلي هذا هو تقديري".

الثقة المتبادلة

ومن المنتظر أن يلتقي ليبرمان يوم غد الأحد بالوزير كيري في العاصمة الامريكية واشنطن، اللقاء الذي وصفه موقع "يديعوت احرونوت" العبري بالهام على شكل خاص كونه يأتي بعد رفض الوزيرة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أكثر من مرة الاجتماع مع ليبرمان.

ويعتقد ليبرمان بضرورة استغلال المفاوضات مع الفلسطينيين بمواضيع بسيطة مثل الثقة المتبادلة والثقة خاصة وانها تقارب الصفر بين الطرفين، حسب تصريح ليبرمان الذي علل موقفه بقوله "من الصعب عليك تحقيق السلام وأنت لا تثق بالطرف الآخر". وكان كيري قد قال ظهر الجمعة، قبل مغادرته اسرائيل انه ومنذ سنوات لم يحدث تقدما بالمفاوضات مثل هذه المرة، فيستطيع الجميع ان يعيش بسلام وأمن قريبا.

من اليمين:محمود عباس وجون كيري خلال اجتماعهما في رام الله

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio