سياسة

هآرتس: نتنياهو دعى أبو مازن في محاولة أسماها كسر الجمود بين الطرفين

كل العرب 20:14 18/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو:

لا يمكن أن أطلب من الشعب اليهودي الإعتراف بدولة قومية فلسطينية دون إشتراط الفلسطينيين الإعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي

أرغب بزيارة رام الله ولقاء الرئيس ابو مازن في مقره في محاولة ما أسميها كسر الجمود بين الطرفين

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

أفادت صحيفة هآرتس مساء اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة الكنيست. وقد جاءت أقوال نتنياهو خلال كلمة ألقاها في الكنيست بحضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند. وأوضح نتنياهو انه يرغب بزيارة رام الله ولقاء الرئيس ابو مازن في مقره في محاولة ما، أسماها " لـكسر الجمود بين الطرفين".

وأضاف نتنياهو أنه" لا يمكن أن أطلب من الشعب اليهودي الإعتراف بدولة قومية فلسطينية دون إشتراط الفلسطينيين الإعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي". ومن جهته قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في كلمته أن فرنسا لم تسمح لإيران بإمتلاك أسلحة نووية، حيث يعتبر تهديداً حقيقياً لاسرائيل وللعالم بأسره. وأن هناك جهود تبذل من قبل فرنسا واسرائيل للضغط على القوى الكبرى بعدم إبرام إتفاق مع ايران حول الملف النووي، وان فرنسا تعمل جاهدة لمنع حصول ايران على اسلحة نووية".

ضرورة انهاء الصراع

وبالشأن الفلسطيني كرر هولاند دعوته لوقف بناء المستوطنات في الضفة والقدس، ودعا نتنياهو لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين. وقال هولاند أيضا فرنسا تدعم فكرة أن تكون القدس عاصمة مشتركة لكلتا الدولتين و ضرورة انهاء الصراع حتى يعيش الاسرائيليون والفلسطينيون معا في سلام وأمن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio