عربية وعالمية

هاغل: ضرب سوريا لن يكون وخزة إبرة وإحتمال إستعمال الأسد الكيماوي مرة أخرى

كل العرب- تصوير: 15:55 05/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل:

الضربة العسكرية المزمع توجيهها إلى سوريا لن تكون "وخزة إبرة" وستقوم بتقليص قدرات نظام الرئيس السوري بشار الأسد العسكرية إلى حد بعيد

أعتقد أن الإحتمال مرجح جداً أن يقوم الأسد بإستخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى إذا لم تتحرك الولايات المتحدة لتوضح أن إستخدام هذه الأسلحة أمر غير مقبول

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل أن الضربة العسكرية المزمع توجيهها إلى سوريا لن تكون "وخزة إبرة"، وستقوم بتقليص قدرات نظام الرئيس السوري بشار الأسد العسكرية إلى حد بعيد. وقال هاغل في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي التي تنظر في إجازة إستخدام القوة العسكرية ضد نظام الأسد: "الرئيس باراك أوباما قال: لن تكون الضربة لسوريا وخزة إبرة. كانت هذه كلماته. ستكون ضربة مؤثرة تقلص في الحقيقة قدراته".

وأضاف "أعتقد أن الإحتمال مرجح جداً أن يقوم الأسد بإستخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى إذا لم تتحرك الولايات المتحدة لتوضح أن إستخدام هذه الأسلحة أمر غير مقبول"، من جهته، إتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع هذا التقييم وقال: "أعتقد أن هذا أمر مرجح بنسبة مئة في المئة".

تكلفة العملية العسكرية 

وأبلغ هاجل، المشرعين الأمريكيين، يوم أمس الأربعاء، أنه من المتوقع أن يكلف توجيه ضربة عسكرية محدودة لسوريا "عشرات الملايين من الدولارات". وقال هاجل لأعضاء بمجلس النواب: "بحثنا مختلف التكاليف وفقا لمختلف الخيارات، وستتكون العملية في نطاق عشرات الملايين من الدولارات". هذا ولم يكشف مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية في السابق، تقديرات تكلفة القيام بالعملية العسكرية ضد سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio