اخبار وتقارير

دراسة:المشي وركوب الدراجات الهوائية يخفض من خطر الإصابة بالسكري

كل العرب 13:38 14/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

تجنب الاعتماد الكامل على السيارة ووسائل المواصلات الأخرى التي لا توفر اي نوع من النشاط البدني واستخدم الدراجة الهوائية أو المشي للانتقال من مكان الى أخر قدر الإمكان للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك

هل يمكن لعادة بسيطة أن تجعل الناس أكثر صحة: وجدت دراسة جديدة اجريت في بريطانيا أن الاشخاص الذين يستخدمون الدراجات الهوائية للذهاب الى العمل يملكون هامش خطر منخفض جدا للإصابة بداء السكري.

في الدراسة، التي شملت على مجموعة من 20,000 عامل بريطاني، لاحظ الباحثون أن أولئك الذين ذهبوا سيرا على الاقدام الى مكان العمل كانوا اقل عرضة للاصابة بداء السكري بنسبة 40 بالمائة، و أقل عرضة للاصابة بالسمنة بنسبة 20 بالمائة، واقل عرضة للاصابة بضغط الدم بنسبة 17 بالمائة. بينما ساهم استعمال الدراجة الهوائية بخفض خطر الاصابة بالسكري الى النصف تقريبا، و السمنة الى 37 بالمائة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

استعمال السيارة

ولكن ماذا تعني هذه الأرقام ؟ اذا قام الـ 14,000 شخص الذين استخدموا سياراتهم بالمشى بدلا من استعمال السيارة، فأن 156 شخصا على الاقل لن يصابوا بداء السكري، و 437 لن يصابوا بالبدانة، و338 لن يعانوا من ضغط الدم المرتفع. وعندما تقوم بنفس التحليل لركوب الدراجات الهوائية، فأن 184 شخص على الاقل لن يعانوا من مرض السكري و762 لن يعانوا من البدانة. وبالرغم من أنها ليست ارقاما كبيرة إلا أنه يمكن أن تؤثر على مجموع السكان العام: فعدة ملايين من الناس لن يعانوا من البدانة كالسابق.

تجنب الاعتماد الكامل على السيارة ووسائل المواصلات الأخرى التي لا توفر اي نوع من النشاط البدني واستخدم الدراجة الهوائية أو المشي للانتقال من مكان الى أخر قدر الإمكان للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio