اخبار محلية

حفل تأبين للشّاعر الفلسطينيّ الكبير د. جمال قعوار في مدينة الناصرة

من : أنور 18:48 31/07 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

الشاعر له إصدارات عديدة زادت على ثلاثين مؤلَّفا تنوعت بين شعريّة ونثريّة فقد ألَّف إلى جانب الشّعر رواية وقصصا للشّباب وكتب في النحو

جرى بعد ظهر اليوم الأربعاء، في قاعة مركز الأحداث الأرثوذكسي (نادي الرّوم) في مدينة الناصرة، حفل تأبين للشّاعر الفلسطينيّ الكبير د. جمال قعوار، وذلك بحضور عدد كبير من الأدباء المحليين وخارجه، والعديد من الشّخصيّات المرموقة والأصدقاء والمعارف، الذين تشاطروا معه حياته الاجتماعية وواكبوا مسيرته الأدبيّة العلميّة والوطنيّة المشرِّفة العريضة؛ فالمرحوم عَلَم فريد من أعلام بلادنا، كان غزير الإنتاج، عالِمًا نشيطًا في الساحة الوطنية والأدبية الثقافية العلمية، حيث أسّس "رابطة الكتّاب الفلسطينيين" وساهم في تأسيس جمعيّة "الصّوت" وجمعيّة "تطوير التّعليم"، كان له دور فعّال في جمعيّة "أنصار السّجين"، حرَّر مجلة "المواكب" الثّقافيّة الأدبيّة لفترة تزيد على ثمانية عشر عاما، كما وأقام العديد من النّدوات الثّقافيّة الأدبيّة.

الشاعر له إصدارات عديدة زادت على ثلاثين مؤلَّفا، تنوعت بين شعريّة ونثريّة، فقد ألَّف إلى جانب الشّعر رواية وقصصا للشّباب، وكتب في النحو و"إعراب القرآن"... أطال الله في أعماركم. هذا وتولى عرافة الحفل الكاتب عطاالله جبر والذي رحب بالحضور وتحدث عن حياة الدكتور جمال قعوار وقال :" الناصرة تبكي من اقصاها الى اقصاها ابنها البار .. الاصدقاء عبر الهاتف اسمعهم يبكون رغم البعد عند تلقيهم النبأ ومع انني لا ارى دموعهم إلا أن دفقها يصل أذني كالموج الهادر وبدلا من ان يعزوني اشعر للامانة انني انا الذي يجب ان اعزيهم . ولا ابالغ اذا قلت ان كلمات التأبين انهالت علي .. فكل يود يعبر عن مشاعره ازاء هذا الرحيل ويعلن مدى ارتابطه الوثيق بالراحل العظيم في شتى المواقع والمنابر والصداقة ".كما تحدث خلال الحفل العديد من الكتاب واصدقاء الفقيد ومنهم المطران رياح ابو العسل الدكتور محمود عباسي وسليم انقر والشاعر حنا ابراهيم وسهيل عطالله وشفيق حبيب وجريس خوري والشاعر طارق عون الله وابن الفقيد ربيع قعوار والطالبة روض حسن . 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio