اخبار المدارس

عين الأسد: يوم بيئيّ اجتماعيّ لطلاب مركز التّعليم الميداني في إبتدائية البيادر

أمين بشير- مراسل 09:29 01/06 | الشاغور
حمَل تطبيق كل العرب

تخلَّل اليوم ورشات عمل في مجال التّربية البيئيَّة حيث عمل الطّلاب على إنتاج لوحات من التّراب والنّباتات

توزيع مناشير حول نشاطات جمعيّة حماية الطّبيعة على الطّلاب والأهالي بمُناسبة مُرور 60 عامًا على إقامة الجمعيَّة الأولى

نظَّمت جمعيَّة حماية الطَّبيعة في عين الأسد، بعد ظهر يوم أمس الجُمعة يومًا بيئيًّا اجتماعيًّا ترفيهيًّا لطلاب من المرحلتين الابتدائيَّة والاعداديَّة وذلك في مدرسة البيادر الابتدائيَّة، بالتّعاوُن مع اللجنة المحلِّيَّة برئيسها عامر عامر، وحدة الشَّبيبة الدُّرزيَّة وعدد من المُتطوّعين والمُتطوّعات في القرية، وبمُشاركة عدد من الأهالي.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتخلَّل اليوم ورشات عمل في مجال التّربية البيئيَّة، حيث عمل الطّلاب على إنتاج لوحات من التّراب والنّباتات، ولوحات فسيفساء لرسومات من الطّبيعة بإرشاد مُركّزات ومُرشدات من قبل جمعيَّة حماية الطّبيعة، وورشة أخرى في مجال إعادة التّدوير بإرشاد الفنان خالد فوارسة، حيث قام الطّلاب بصناعة أوعية من زجاجات بلاستيكيَّة مُهملة وزّرعوا فيها النّباتات. كما قام المُشاركون بصناعة شجرة من البلاستيك المُهمَل ووضعوها في ساحة المدرسة.

تعزيز انتماء أبناء البلد إلى أرضهم والطّبيعة

حضر اليوم مُدير مدرسة البيادر الإبتدائيَّة الشّيخ صالح بدر الّذي رحّب مُنذ بداية السّنة الدّراسيّة بمشروع مركز التّعليم الميداني حيث انطلق المركز في القرية العام الماضي للسَّنة الأولى وعمل المركز على مدار السّنة الدّراسيَّة على عدَّة مشاريع في المدرسة منها إنشاء حديقة جماهيرية، وإنشاء مقاعد في ساحة المدرسة، كما سيتم حتّى نهاية السّنة الدّراسيَّة إنشاء حائط من الفسيفساء في باحة المدرسة، وغيرها من المشاريع والمسارات الّتي تهدف إلى تعزيز انتماء أبناء البلد إلى أرضهم والطّبيعة من حولهم، وذلك في مجال التثقيف البيئي في المدرسة وخارجها.

نشاطات الجمعية

وتخلَّل اليوم فعاليّات في رياضة التّحدّي، وفقرة كوميديَّة قدّمها الفنّان رأفت خريس، وحفلة ختاميَّة في نهاية اليوم. كما تمّ توزيع مناشير حول نشاطات جمعيّة حماية الطّبيعة على الطّلاب والأهالي بمُناسبة مُرور 60 عامًا على إقامة الجمعيَّة الأولى والأكبر لحماية الطّبيعة في إسرائيل. ومن الجدير بالذّكر أنَّ المشروع يتم بتمويل من قبل مكتب رئيس الحكومة ووزارة التّربية والتّعليم. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio