اخبار محلية

جمعية حقوق المواطن: المصادقة على قانون يسمح بتهجير آلاف العائلات عنوةً

كل العرب 18:37 06/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

المحامية راوية أبوربيعة من جمعية حقوق المواطن:

صادقت الحكومة اليوم على مخطط الذي في جوهره يعتبر اقتلاع وسلب وتهجير قسري لعشرات القرى وعشرات آلاف السكان البدو على نحو يدفع بهذه العائلات الى عوالم الفقر والبطالة والتآكل في النسيج الاجتماعي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية حقوق المواطن جاء فيه ما يلي: "صادقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم، 6/5/2013، على "مذكرة قانون إسكان البدو في النقب"، المعروف "بمخطط برافر/بيغين". من جهتها قالت جمعية حقوق المواطن: "القانون بصيغته الحالية يجذر التمييز وحالة الاغتراب التي يعيشها المجتمع العربي البدوي في القرى غير المعترف بها في النقب".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتابع البيان: "أكدت جمعية حقوق المواطن أن إجراءات التخطيط التي ستجري بموجب القانون سوف تؤدي إلى اقتلاع وتهجير قسري لعشرات القرى وعشرات آلاف السكان البدو، وسلب أملاكهم وحقوقهم التاريخية في الأرض، مما سيدفع بآلاف العائلات إلى مستقبل ملؤه الفقر والبطالة وهدم الحياة الاجتماعية والنسيج الاجتماعي. بالمقابل، عملت الحكومة ومازالت تعمل على إقامة بلدات يهودية جديدة في النقب، وحتى أن جزء من هذه البلدات معد لإقامته على أنقاض بلدات بدوية".

ضمان الحقوق

وأضاف البيان: "المحامية راوية أبوربيعة، من جمعية حقوق المواطن: "صادقت الحكومة اليوم على مخطط الذي في جوهره يعتبر اقتلاع، سلب وتهجير قسري لعشرات القرى وعشرات آلاف السكان البدو، على نحو يدفع بهذه العائلات الى عوالم الفقر والبطالة والتآكل في النسيج الاجتماعي. بدل أن تقوم الحكومة بالتهجير والاقتلاع كان الأجدر بها أن تعمل على منح الاعتراف بالملكية على الأراضي والقرى، من اجل ضمان حقوق مواطني الدولة البدو في النقب".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio