اخبار محلية

الجمعة: مسيرة جين العالمية في حيفا بإرشاد الناشطة الاجتماعية فدوى سروجي

كل العرب 19:32 02/05 | حيفا والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

 

 

الناشطة الاجتماعية الحيفاوية فدوى سروجي ستكون مرشدتكم غدا الجمعة 3 ايار - الساعة 11:30 ضمن مسيرات جين العالمية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي جاء فيه: "تنطلق صباح الغد مسيرة تقودها الناشطة الإجتماعية وابنة حي وادي الجمال (عين هيام) فدوى سروجي ضمن مسيرات المشي في حيفا 3 - والتي تعتبر جزء من مسيرات جين العالمية، وذلك تحت عنوان قبالة البحر حي وادي الجمال (عين هيام)".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الناشطة الاجتماعية الحيفاوية فدوى سروجي

وأضاف البيان :"وستكون الجولة في عدة محطات في الحي ومنطقته كزيارة ستيلا مارس، مار الياس، وادي الجمال-عين هيام وتل السمك-شكمونا، البيت الذي بدأت فيه المدرسة التجريبية عين هيام، فسيفساء قديم، كنس، كنائس ومركز بحث البحار والمحيطات".

مسيرات جين العالمية

وأكمل البيان :"تجدر الإشارة إلى أنّ مسيرات جين العالمية هي مسيرات مشي تحكي القصّة الأخرى للمدينة، القصّة غير المكتوبة، وأحيانًا القصّة غير المحكيّة، أيضًا. حيث أجريت هذه المسيرات في حيفا لأوّل مرة في تشرين الأوّل 2011 ، كجزء من المعرض "خطّ ينشأ بواسطة المشي" الذي تمّت إستضافته في متحف حيفا للفنون. سعى المعرض إلى إلقاء الضوء على الجانب الناشط والإيكولوجي الكامن في فعل المشي، وعلى قيمة التجوّل غير المحدّد الهدف، بالضرورة".

مسيرات حول المرأة

وإختتم البيان :"وفي المرة الثانية أجريت في أيّار 2012، وهذه المرّة كجزءٍ من مسيرات جين العالميّة، التي تُجرى بالتزامن في عشرات المدن في أنحاء العالم إحياءً لذكرى جين جاكوبس ( 2006 - 1916)، وهي واحدة من الصائغات الأصليّات وعميقات التأثير للتفكير المدينيّ المعاصر وتخطيط المدن. مسيرات جين الأولى أجريت عام 2006 في تورونتو، خلال نهاية أسبوع واحدة في بداية أيار، احتفاءً بعيد ميلاد جاكوبس،الذي يصادف في 4 أيّار. منذ ذلك الحين، تنضمّ كلّ سنة مدنٌ إضافيّة إلى هذا الحدث. هذا العام ستتمحور المسيرات حول المرأة" إلى هنا نص البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio