عربية وعالمية

كوريا الشمالية تنصب صواريخ متوسطة المدى على ساحلها الشرقي

كل العرب- تصوير: 14:09 05/04 |
حمَل تطبيق كل العرب

كوريا الشمالية وضعت اثنين من صواريخها متوسطة المدى على منصتي إطلاق متحركتين واخفتهما على الساحل الشرقي للبلاد

كوريا الشمالية تخوض حربا كلامية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ شهر بعد أن قادت واشنطن العقوبات التي فرضت على بيونجيانج بسبب التجربة النووية

قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الجمعة نقلا عن مصادر مخابرات في سول إن كوريا الشمالية وضعت اثنين من صواريخها متوسطة المدى على منصتي إطلاق متحركتين واخفتهما على الساحل الشرقي للبلاد. ونقلت يونهاب عن مسؤول عسكري كبير مطلع على الأمر قوله "اوائل هذا الاسبوع نقلت كوريا الشمالية صاروخين من طراز موسودان بقطار ووضعتهما على منصتين متحركتين".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأفادت تقارير إعلامية غير مؤكدة بأن كوريا الشمالية نقلت صواريخ الى الساحل الشرقي يوم الخميس لكن لم يتضح نوعها. وتركزت التكهنات حول نوعين من الصواريخ ليس من المعروف أنهما اختبرا أحدهما هو ما يحمل اسم موسودان والذي تقدر وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن مداه يصل الى ثلاثة آلاف كيلومتر والاخر هو (كيه.إن-08) ويعتقد أنه صاروخ ذاتي الدفع عابر للقارات ولم يختبر ايضا.

حرب كلامية

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي إنه لا يعتقد أن الصاروخ الذي تم نقله هو (كيه.إن-08). وتخوض كوريا الشمالية حربا كلامية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ شهر بعد أن قادت واشنطن العقوبات التي فرضت على بيونجيانج بسبب التجربة النووية التي أجرتها في شباط. وكانت بيونجيانج قد هددت بهجوم نووي على الولايات المتحدة يستهدف قواعدها في جوام وقالت إن هناك حالة حرب في شبه الجزيرة الكورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio