اخبار وتقارير

حقيقة علمية:التفاح غسول طبيعي للأسنان واللثة

كل العرب 17:29 08/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

أكدت دراسة إيطالية حديثة أن التفاح له خاصية مهاجمة الفيروسات كما أنه يقي من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم

هناك حقيقة علمية أن التفاح يعتبر غسولا طبيعيا للفم. فللتفاح، نتيجة لبعض الدراسات التي أجريت، العديد من الفوائد الصحية، خصوصاً للفم والأسنان، حيث يعتبر التفاح غسول الفم الطبيعي، من خلال غسل الأسنان، وتقوية اللثة وتقليل معدلات الكوليسترول فى الجسم وطرد السموم.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

صورة توضيحية

وأكدت دراسة إيطالية حديثة أن التفاح له خاصية مهاجمة الفيروسات كما أنه يقي من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم. وتحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالي الألياف وهو الحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أن ثمرة التفاح لها خاصية في مهاجمة الفيروسات وقتل البكتيريا التي تتراكم على الأسنان لتكوين الجير، وذلك لغناها بمادة ” البوليفينول”، كما تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

قشر التفاح

وشددت الدراسة على أهمية قشر التفاح، التي تساعد على شد الأسنان ومعاجلة اللثة، فأكل تفاحة بقشرها صباحاً يعادل غسل الأسنان ليوم كامل، خصوصاً التفاح الأخضر، ولو إن التفاح كله تجتمع فيه الفوائد والفيتامينات كما يتميز التفاح بغناه بالحديد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio