العلاقة بالجنس الناعم

عزيزتي حواء: العرب.نت يقدم لك لغات الحب الخمسة.. اكتشفيها وطبقيها مع من تحبين

كل العرب 18:54 04/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

الافعال الحقيقية والخدمات وهم الاشخاص يتصفون بالعملية فالكلام وحده لا يصنع الحب بل يحتاجون الى وجودك بجانبهم ومساعدتهم والتخفيف من أعبائهم ليشعروا بمحبة الغير لهم

التعبير اللفظي وهم الاشخاص الذين يعشقون كلمات الغزل والثناء والمدح وتعتمد قدرتهم على مسامحة الآخرين على كلامهم المعسول

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يحتل رقم خمسة مكان خاص في حياتنا، فيكفي انه رمز إبعاد الحسد في الثقافة الشعبية، ولكن ترى ما العلاقة بين رقم خمسة والحب. سوف نتحدث عن لغات الحب الخمسة، كيف نكتشفها ونطبقها مع من نحب.... يرجع الفضل الى إكتشاف مصطلح "لغات الحب الخمس" الى الكاتب الأمريكي د. غاري تشابمان الباحث وإستشاري العلاقات، فمنذ اصدار كتابه الاول الناجح "لغات الحب الخمسة" الذي لاقى نجاحا هائلا، وهو الامر الذي دفعه الى اصدار المزيد من الكتب تحت نفس العنوان، لتصبح هناك سلسلة مكونة من اكثر من كتاب يحمل نفس العنوان.

صورة توضيحية

وتلك السلسلة الناجحة جاءت مستوحاة من حياة غاري الزوجية التي تستمر لاكثر من 45 عام، بجانب خبرته الطويلة في التعامل مع مشاكل العلاقات وخاصة الزوجية.

وببساطة يعتقد د.غاري أن لغات الحب الخمسة هي:

- اللمسات والتقارب الجسدي.

- التوقيت والإنضباط والإلتزام.

- تلقي الهدايا.

- الافعال الحقيقة والخدمات.

- التعبير اللفظي عن الحب.

وتختلف درجات وترتيب لغات الحب الخمسة لدى كل انسان، فقد يفضل البعض التعبير اللفظي عن الحب وتلقي الهدايا اكثر من التوقيت والإنضباط.

دعينا نفهم ماذا تعني كل لغة على حدة؟

- اللمسات والتقارب الجسماني، وهم اشخاص يفضلون اللمسات والاحضان والقبلات للتعبير عن حبهم، يشعرون بالحب حينما يكونوا بالقرب جسمانيا من الاخرين، فالتربيت على الكتف او اليدين او احتضانهم بشكل دائم يؤثر في علاقتهم كثيرا.

- التوقيت والإنضباط، وهم الاشخاص الذين يعشقون النظام والترتيب، ويرغبون في تحقيق المعادلة الصعبة فيما يخص الوقت وتوزيعه، فهم لا يرغبون في وعود كاذبة او مواعيد غير حقيقية، ويشعرون دائما بأهمية وجود توازن بين وقت العمل والأسرة.

- تلقي الهديا، وهم الاشخاص الذين يرغبون في تلقي الهدايا وإهداء أحبائهم ايضا، فهم ينظروا الى الهدية بإعتبارها رمز لمحبتهم، لذا فإن الطريق اليهم يبدأ بشراء الهدية المناسبة.

- الافعال الحقيقية والخدمات، وهم الاشخاص يتصفون بالعملية، فالكلام وحده لا يصنع الحب، بل يحتاجون الى وجودك بجانبهم ومساعدتهم والتخفيف من أعبائهم ليشعروا بمحبة الغير لهم.

- التعبير اللفظي، وهم الاشخاص الذين يعشقون كلمات الغزل والثناء والمدح، وتعتمد قدرتهم على مسامحة الآخرين على كلامهم المعسول.

والان ....اي لغة من لغات الحب الخمسة تمثل أولوية لديكِ؟

والان بعد ما عرفتي النتيجة؟ كيف تتعاملين مع زوجك؟

مناقشة النتيجة

- شجعي زوجك على القيام بالاختبار هو الاخر، ثم قومي بمناقشة النتيجة مع زوجك ، لمعرفة هل النتيجة تختلف فعلا عن الحقيقة وما يدور بينكما ؟

- قومي بكتابة قائمة بالافعال التي ترغبين تغييرها لتتوافق مع نتيجة زوجك، فمثلا اذا كان زوجك من محبي اللمسات والتقارب الجسماني فلابد من منحه المزيد من الحب واللمسات والقبلات والاحضان بشكل يومي.

- ابدئي في تطبيق ما كتبتيه في أوراقك وشاهدي هلى تغير شعوره تجاهك بالإيجاب ام لا؟

- في حالة عدم قدرتك على قراءة اللغة الانجليزية او عدم خضوعك للاختبار، اجلسي مع نفسك جلسة صادقة، واسألي نفسك ما المهم عندك؟

هل العناق والاحضان هم الأهم؟ ام تفضلين مساعدته في شؤون المنزل كالترتيب والتنظيف والعناية بأطفالك؟ ام انك تفتقدين الى عبارات الغزل والحب؟

حددي ترتيب لغات الحب الخمس بالنسب المئوية.

- في حالة رفض زوجك الخضوع للاختبار او عدم تمكنه من إجراءه، ناقشيه في معاني لغات الحب الخمس، وإعرفي ما هي أولوياته؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio