سياسة

1000 أسير فلسطيني يبدأون إضرابهم عن الطعام تضامناً مع الأسرى

كل العرب- تصوير: 09:49 19/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات:

الأسرى في سجون ايشل ونفحة وريمون يخوضون اليوم إضراباً تضامنياً بإعادة 3 وجبات خلال هذا اليوم

هذه الخطوة ستكون الأولى ضمن برنامج نضالي ينظمه الأسرى للاحتجاج على ظروفهم القاسية وتضامناً مع زملائهم المضربين عن الطعام منذ شهور طويلة

بدأ 1000 أسير فلسطيني، اليوم الثلاثاء، إضراباً عن الطعام؛ تضامناً مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وقال رياض الأشقر مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات، "إن الأسرى في سجون ايشل، ونفحة، وريمون يخوضون اليوم إضراباً تضامنياً بإعادة 3 وجبات خلال هذا اليوم، في رسالة إلى إدارة السجون بضرورة إنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الأسير العيساوي

الإضراب عن الطعام

وأكد الأشقر في بيان له أن هذه الخطوة ستكون الأولى ضمن برنامج نضالي ينظمه الأسرى؛ للاحتجاج على ظروفهم القاسية، وتضامناً مع زملائهم المضربين عن الطعام منذ شهور طويلة. وأشار إلى أن الأسرى في السجون يتابعون بقلق تطورات أوضاع زملائهم المضربين عن الطعام، الذين يقبعون بالمستشفيات في حالة خطرة جداً، ويهددون بالتصعيد في حال استمرت إدارة السجون في تجاهل مطالبهم بإطلاق سراحهم.

التفاعل والتضامن مع الأسرى

ودعا الأشقر الشعب الفلسطيني إلى التفاعل والتضامن مع الأسرى في السجون ودعم خطواتهم النضالية حتى تؤتى ثمارها. وبيَّن أن انتفاضة الشارع الفلسطيني بقوة ووقوفه بجانب الأسرى سيشكل عامل ضغط قوى على الاحتلال؛ لإنهاء معاناة الأسرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio