سياسة

أيالون: زيارة أوباما الى إسرائيل ستشمل عقد قمة ثلاثية تجمع نتنياهو وعباس

كل العرب- تصوير: 13:14 07/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

صحيفة معاريف:

اوباما يريد تصحيح الخطأ في ولايته السابقة من عدم زيارته لاسرائيل

زيارة اوباما سيتخللها لقاء ثلاثي سيجمعه برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس

اوباما الذي يزور المنطقة لاول مرة يريد من زيارته أن تكون ذات جدوى ومغزى وأن هناك اتفاقا بين واشنطن وتل ابيب من اجل احداث نقلة للخروج من الواقع الحالي

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

نقلت صحيفة معاريف اليوم الخميس عن نائب وزير الخارجية الاسرائيلية قوله إنه يعتقد أن "زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما سيتخللها لقاء ثلاثي سيجمعه برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس". وقال ايالون: "إن اوباما الذي يزور المنطقة لاول مرة يريد من زيارته أن تكون ذات جدوى ومغزى وأن هناك اتفاقا بين واشنطن وتل ابيب من اجل احداث نقلة للخروج من الواقع الحالي".

كما اشار ايالون الى أن "الرئيس الامريكي اوباما يريد تصحيح ما وصفه بالخطأ في ولايته السابقة من عدم زيارته لاسرائيل". واوضح ايالون أنه "يعتقد أن الزيارة ستتضمن وتركز على ثلاث قضايا مركزية هي الملف النووي الايراني وتحييد التهديد حال سقوط نظام بشار الأسد والعودة لطاولة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".

التحرك السريع

كما أعرب أيالون عن اعتقاده بامكانية مشاركة الملك عبد الله الثاني العاهل الاردني في هذا اللقاء. كما اشار الى انه يعتقد أن عدم انتظار اوباما لتشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة واعلان الزيارة يدلل على ان هناك توافق بين الطرفين الاسرائيلي والامريكي على ضرورة التحرك بشكل سريع. هذا وكان البيت الابيض قد اشار الى أن اوباما سيزور اسرائيل في العشرين من شهر اذار المقبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio