سياسة

الإندبندنت: السودان أرض معركة جديدة في الحرب الخفية بين إيران وإسرائيل

كل العرب- تصوير: 16:06 31/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

صحيفة الإندبندنت :

سفن حربية إيرانية وصلت إلى ميناء السودان في مؤشر على دعم حكومة عمر البشير في الخرطوم

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

إسرائيل اتهمت بإرسال ثمانية طائرات مقاتلة لتدمير مصنع اليرموك في بروفة على توجيه ضربة عسكرية ممكنة ضد أهدف نووية إيرانية

مسئول عسكري سوداني :

 

الزيارة البحرية هي لتبادل العلاقات الودية بين ايران والسودان

مسئولون إيرانيون:

تم إرسال السفن الشهر الماضي قبل إنفجار مصنع الأسلحة الذي أودى بحياة أربعة أشخاص

تعليقا على قصف مصنع اليرموك للأسلحة في السودان، قالت صحيفة الإندبندنت إن السودان قد أصبحت أرض المعركة الجديدة بين إيران وإسرائيل في صراعهما الخفي. وأشارت الصحيفة إلى أن سفنا حربية إيرانية قد وصلت إلى ميناء السودان في مؤشر على دعم حكومة عمر البشير في الخرطوم، بعد أسبوع من توجيه تلك الحكومة الاتهامات لإسرائيل بقصف مصنع اليرموك للأسلحة في العاصمة السودانية.

وقد أكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أمس أن السفينتين وهما مدمرة وحاملة طائرات قد رستا في الميناء الرئيسي للسودان على البحر الأحمر وسيلتقى قائداهما مع المسئولين السودانيين.

علاقات ودية

وفي حين قالت إيران أن المهمة مرتبطة بجهود مكافحة القرصنة، إلا أن الخطوة تمثل تصعيدا ممكنا فى حرب بالوكالة بين إيران وإسرائيل والتي ألقت بظلالها فى الصراع بين السودانيين. فقد ظهرت إسرائيل كحليف عسكري وتجاري مؤثر لجنوب السودان منذ انفصالها العام الماضي، فى حين عملت إيران على تقوية علاقتها بحكومة الخرطوم. وقال مسئول عسكري سوداني إن الزيارة البحرية هي لتبادل العلاقات الودية بين البلدين، وفي الوقت نفسه، قال مسئولون إيرانيون إنه تم إرسال السفن الشهر الماضي قبل إنفجار مصنع الأسلحة الذي أودى بحياة أربعة أشخاص.

ضربة عسكرية

وكانت إسرائيل قد اتهمت بإرسال ثمانية طائرات مقاتلة لتدمير مصنع اليرموك في بروفة على توجيه ضربة عسكرية ممكنة ضد أهدف نووية إيرانية. ورفضت حكومة إسرائيل نفي أو تأكيد هذه المزاعم، في حين قال السودان إنه سيقدم تقريرا للأمم المتحدة بشأن الواقعة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio