اخبار محلية

تعيين البروفيسور رياض إرشيد إغبارية من أم الفحم عضوا في لجنة سلة الأدوية

ابراهيم ابوعطا -مراسل 09:30 13/09 | وادي عارة
حمَل تطبيق كل العرب

البروفسور رياض اغبارية يعتبر هذا التعيين شهادة شرف واعتراف بالقدرات الاكاديمية للاكادميين العرب بالبلاد وكان يتمنى أن يكون بين اعضاء اللجنة اعضاء من الوسط العربي اضافة له

أعلن نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمن، عن قائمة اسماء اعضاء لجنة "سلة الادوية" لسنة 2013 المسؤولة عن الادوية والعلاجات الطبية الممولة من قبل الدولة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

البروفسور رياض اغبارية

وقد خصصت ميزانية بقيمة 300 مليون شاقل من ميزانية الدولة لتمويل ما يقارب 600 نوع من الادوية والتقنيايات الطبية. يشارك في اللجنة 17 عضوا والمشكلة من مندوبين عن الوزارات الحكومية، وصناديق المرضى، ومندوبي الجمهور، والجامعات والمعاهد العليا. ومن المهام الاساسية للجنة هي تحديد قائمة الادوية والعلاجات الطبية التي تمولها الحكومة وهي مهمة صعبة للغاية حيث تقع على اكتاف اللجنة المسؤلية لاتخاذ القرارات على اسس ومعايير مهنية واخلاقية لتحديد قائمة 600 دواء بداخل سلة الادوية الممولة من قبل وزارة الصحة بينما الادوية التي لا توصي عليها اللجنة "خارج السلة" سيضطر المرضى لدفع ثمنها الكامل وفي بعض الأحيان تكون باهظة للغاية ومنها قد تكلف آلاف الشواقل شهريا وقد لا يتمكن المرضى من شرائها في حالات كثيرة.

شهادة شرف

ومن بين الاعضاء الجدد الذين تم تعيينهم للسنتين القادمتين هو البروفيسور رياض إرشيد إغبارية عميد كلية الصيدلة بجامعة بن-غوريون ببئر السبع. ويعتبر البروفسور رياض اغبارية هذا التعيين شهادة شرف واعتراف بالقدرات الاكاديمية للاكادميين العرب بالبلاد وكان يتمنى أن يكون بين اعضاء اللجنة اعضاء من الوسط العربي اضافة له. ويذكر بأن البروفسور اغبارية متخصص بأبحاث ادوية السرطان والايدز بطريقة التداوي بالجينات حيث تخصص بالمعهد الوطني الامريكي لعلوم الصحة بواشنطن العاصمة الامريكة قبل التحاقه بكلية الطب بجامعة بئر السبع وهو من مواليد وسكان مدينة ام-الفحم، متزوج وأب لخمسة اولاد.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio