اخبار محلية

مدرب الدبكة الشعبية النصراوي جلال يسافر الى المانيا لتدريب الجاليات العربية

أنور أمارة - 13:58 30/08 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

جلال عابد:

أنا شخصيا تربيت وترعرعت في المركز وهو المركز الذي قدمني وأعطاني كثيرا من الأمور التي كانت بمثابة الضوء في بداية طريقي

الفرقة تأسست في عام 2004 على يد مدير النادي وسيم عابد والذي له الفضل الكبير في بناء الفرقة ومن هنا بدأنا في التدريبات بشكل مكثف حتى وصلنا الى ما نحن عليه الآن

البعثة أتت باختيارها لي لكي أدرب الطلاب على رقصات ولوحات فنية فلسطينية حتى نستطيع أن نرفع اسم مركز الشبيبة العاملة والمتعلمة في الناصرة ونرفع رأس بلدتنا عاليا

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يسافر بعد أيام قليلة إلى ألمانيا مدرب فرقة أندور للدبكة الشعبية النصراوي جلال عابد وذلك لمدة عام كامل من أجل تدريب طلاب من الجاليات العربية في برلين ضمن مدرسة للمهاجرين العرب والأتراك. وفي حديث مع مدرب فرقة أندور للدبكة الشعبية جلال عابد قال: "بداية أريد أن أتحدث عن الفرقة، فهي تأسست عام 2004 على يد مدير النادي وسيم عابد والذي له الفضل الكبير في بناء الفرقة، ومن هنا بدأنا في التدريبات بشكل مكثف حتى وصلنا الى ما نحن عليه الآن".

وأضاف عابد: "قمنا أيضا خلال السنوات الماضية بعدة عروض خارج البلاد وشاركنا في مهرجانات عالمية، وكان ذلك بجهد شخصي من الفرقة ومن أعضائها فيما نحن عليه من كد وتعب، وحتى أننا قمنا بمجهودنا الخاص بتصميم الملابس الخاصة للفرقة". وتابع عابد حديثه قائلا: "أنا شخصيا قد تربيت وترعرعت في المركز وهو المركز الذي قدمني وأعطاني الكثير من الأمور التي كانت بمثابة الضوء في بداية طريقي، وحسنت من وضعي الشخصي ومن ناحية اجتماعية أيضا، وأخص بالشكر الأخ والأب الروحي لمركز الشبيبة العاملة والمتعلمة في الوسط العربي الأخ طوني نصير، وهو الذي منحني فرصة السفر إلى ألمانيا والمشاركة في التدريب بمدرسة مهجرين لعرب وأتراك في مدينة برلين في ألمانيا، وهذه البعثة أتت باختيارها لي لكي أدرب الطلاب على رقصات ولوحات فنية فلسطينية حتى نستطيع أن نرفع اسم مركز الشبيبة العاملة والمتعلمة في الناصرة ونرفع رأس بلدتنا عاليا".

التحضير للعروض

وتابع عابد متحدثا عن بقاء واستمرارية فرقة أندور في الناصرة حيث قال: "طبعا ستستمر الفرقة في تمارينها ولن تتوقف بتاتا وبالرغم من أنني لست موجودا ستبقى التمارين مستمرة وناجحة طبعا للتحضير لعدة عروض وعدة مهرجانات". واختتم جلال عابد حديثه قائلا إنه "سيشتاق لفرقة أندور وأعضائها وانه يتمنى لهم الأفضل دائما مع كثير من الحب".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio