سياسة

روما تستضيف اجتماعاً حول سورية ما بعد الأسد وواشنطن متخوفة

كل العرب 18:54 24/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزارة الخارجية الايطالية:

الاجتماع سيعقد الأسبوع المقبل في روما على مستوى كبار المسؤولين من الدول التي تشترك في طريقة التفكير مع إيطاليا

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

المتحدث باسم الخارجية الأميركية:

استمرار العنف في سورية يقوّي الجماعات الجهادية التي يثير وجودها قلق المجتمع الدولي ومستقبل سورية يقرره شعبها وليس أي طرف خارجي مثل هذه الجماعات

الولايات المتحدة قدّمت للمعارضة داخل سورية مساعدات غير عسكرية مثل أجهزة اتصالات تصل قيمتها إلى 28 مليون دولار كما وفّرت حتى الآن أكثر من 82 مليون دولار من المساعدات للشعب السوري عبر الهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة

أعلنت إيطاليا أنها ستستضيف محادثات دولية "خلال الايام المقبلة" حول مستقبل سورية بعد انتهاء نظام بشار الاسد. وقالت وزارة الخارجية الايطالية ان الاجتماع "سيعقد الأسبوع المقبل في روما على مستوى كبار المسؤولين من الدول التي تشترك في طريقة التفكير مع إيطاليا".

في واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية رايان كليها، إن استمرار العنف في سورية يقوّي الجماعات الجهادية التي يثير وجودها قلق المجتمع الدولي، ولفت الى أن مستقبل سورية يقرره شعبها وليس أي طرف خارجي مثل هذه الجماعات، نافياً أن يكون الرئيس باراك أوباما بدأ يميل إلى الخيار العسكري في سورية.

مساعدة الشعب السوري

وأشار إلى أن الولايات المتحدة "قدّمت للمعارضة داخل سورية مساعدات غير عسكرية، مثل أجهزة اتصالات، تصل قيمتها إلى 28 مليون دولار عبر قنوات (لم يسمها)، كما وفّرت حتى الآن أكثر من 82 مليون دولار من المساعدات للشعب السوري عبر الهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio