اخبار محلية

الشعبية بوادي عارة تستقبل الراب ايلي كاوفمان بزيارة للتصدي لمشروع حريش

كل العرب 15:50 15/08 | وادي عارة
حمَل تطبيق كل العرب

زار الوفد والرابي كاوفمان مجلس كفرقرع حيث استقبله المحامي نزية مصاروة رئيس المجلس حيث عرض مصاروه المشاكل المنبثقة عن المصادرة والتضييق الذي يتعرض له المواطنين العرب وخصوصا في كفرقرع

الرابي ايلي كاوفمان تعهد بتصعيد الموضوع إعلاميا وجماهيريا في إقناع الحاردييم غير الصهيونيين بمقاطعة المدينة المقامة ظلما ونيته الدعوة للقاء واسع من مجموعات يهودية تعارض المشروع

قام امس الثلاثاء احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة ووفد مرافق له بإستقبال ممثل الحركات اليهودية المتدينة غير الصهيونيه والتي أعلنت استعدادها لدعم النضال ضد مشروع حريش الكبرى المعادي للعرب في المنطقة والذي سيصادر أراضي من قرية كفرقرع وأم القطف، وذلك بمبادرة رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 

وشارك في الوفد الناشط السياسي وعضوا اللجنة الشعبية د.زياد محاميد من مدينة أم الفحم، وعلي كبها عضو اللجنة الشعبية من قرية ام القطف. وقد زار الوفد والرابي كاوفمان مجلس كفرقرع حيث استقبله المحامي نزية مصاروة رئيس المجلس حيث عرض مصاروه المشاكل المنبثقة عن المصادرة والتضييق الذي يتعرض له المواطنين العرب وخصوصا في قرية كفرقرع، موجهاً التهمة للحكومة أنها لم تدرس ولم تشارك أحد بالتشاور أو اتخاذ القرار، والنتيجة تضييق وخلق مناخ غريب في المنطقة يهدد مستقبل قرانا ومصادرة اراضيها .

تصعيد الموضوع إعلاميا وجماهيريا

ثم زار الوفد برفقه الضيف أراضي حريش وأم القطف مرافقين الأهالي حيث درسوا الخرائط وأشاروا للحدود والأراضي المتضررة، كما زاروا القبور الموجودة في حريش والمهددة بالاقتلاع مما يمس قدسيه الموتى. وتعهد الرابي ايلي كاوفمان بتصعيد الموضوع إعلاميا وجماهيريا في إقناع الحاردييم غير الصهيونيين بمقاطعة المدينة المقامة ظلما، ونيته الدعوة للقاء واسع من مجموعات يهودية تعارض المشروع . كما شرح الوفد عن الأضرار البيئية والطبيعية والديموغرافية المترتبة من أقامه حريش الكبرى بالإضافة لحرمان القرى العربية من التطور، واتفق الوفدان على التواصل لاحقا . يشار إلى أن التحالف العربي اليهودي نصب خيمة اعتصام احتجاجية لإستئناف الاحتجاجات التي بدأت قبل 4 أعوام، ونذكر أن دائرة أراضي إسرائيل سارعت لإلصاق تحذير منع دخول وأمر إخلاء للمنطقة المقامة بها الخيمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio