سياسة

سلام فياض:القضية الفلسطينية تعاني تهميشاً دولياً لا مثيل له

كل العرب 19:06 26/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

سلام فياض:

السلطة الفلسطينية نفسها قد تم تقويضها بسبب عدة عوامل تتراوح ما بين أزمتها المالية الحادة، إلى فقدان إيمان الفلسطينيين بأنها ستكون قادرة على إنهاء الاحتلال الذي يرسخ نفسه يوما بعد يوم

أجرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقابلة مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، قال فيها إن الربيع العربي والانتخابات الرئاسية الأمريكية وأزمة منطقة اليورو، أدت إلى تراجع القضية الفلسطينية في قائمة الأولويات العالمية، واصفا الأمر بالقول إن الفلسطينيين لم يكونوا أكثر تهميشا من قبل عما هم عليه الآن.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض

وانتقد فياض، الذي قالت عنه الصحيفة إنه يحظى باحترام دولي، الفشل الغربي في التعامل مع الخطورة المتزايدة من قبل إسرائيل بشأن انتهاكاتها للقانون الدولي والتزاماتها بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها قبل تسعة أعوام.

إنهاء الاحتلال

ورأى رئيس الوزراء الفلسطينى إن هذا التهميش أصبح الآن العائق الأكبر أمام التقدم نحو إنشاء دولة فلسطينية، وقال إن هذا التهميش الذي لم يكن له مثيل من قبل هو التحدي الأكبر أمام الفلسطينيين. وحذر فياض من أن " السلطة الفلسطينية نفسها قد تم تقويضها بسبب عدة عوامل تتراوح ما بين أزمتها المالية الحادة، إلى فقدان إيمان الفلسطينيين بأنها ستكون قادرة على إنهاء الاحتلال الذي يرسخ نفسه يوما بعد يوم" ، على حد تعبيره. ووصف فياض محاولات إسرائيل بإزالة ثماني قرى فلسطينية فى مدينة الخليل لإقامة قاعدة تدريب عسكرية بالأمر الشائن للغاية، وقال إن " الأمر لا يتعلق فقط بقبول علميات الهدم، ولكننا نتحدث عن القضاء التام على بعض القطاعات".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio