سياسة

النائب الطيبي يحذر من مغامرة حرب سريعة على سوريا أو ايران

كل العرب 21:40 23/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

الطيبي:

توجد نظرية بديهية في إسرائيل بأنه يجب ان تندلع حرب كل بضع سنوات ولم تكن حرب منذ فترة طويلة هنا وهذا فظيع

قرأنا مقال أيتار هابر في صحيفة يديعوت احرونوت يتبين منه ان اسرائيل قد تخرج الى حرب ضد سورية خلال ساعات او ايام وهذه امور مقلقة

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين، بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه ما يلي: :ألقى النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، خطاباً في إطار حجب الثقة عن الحكومة تطرق فيه إلى أجواء الحرب التي تبثها حكومة إسرائيل، وما يرد في الصحافة الاسرائيلية وتحليل المحللين السياسيين الاسرائيليين، حيث قال : قرأنا مقال أيتار هابر في صحيفة يديعوت احرونوت يتبين منه ان اسرائيل قد تخرج الى حرب ضد سورية خلال ساعات او ايام ، وهذه امور مقلقة ، حيث كتب بمعنى ان هناك من يسعى الى الحرب، يعتقد ان الحرب هي المهرب للتغطية على المشاكل الداخلية، لذلك نحن ننبه بأن أوقفوا هذه المغامرة ما دامت هناك في مكتب رئيس الحكومة".

وذكر البيان: "وأضاف الطيبي : " ليس صدفة ان الوزير السابق شاؤول موفاز حذّر اليوم ، لأنه حضر الجلسات الوزارية ، ومحللون سياسيون نقرأ كتاباتهم في صحف يديعوت احرونوت وهآرتس يكتبون ان اسرائيل قد تضطر الى تفجير مخازن في سورية. هكذا بسهولة تتكلمون عن ذلك ؟! هذه امكانية اندلاع حرب اقليمية حتى ايران ، تجلب كارثة . هل عند الفشل امام النائبة شمالوف بركوفيتش تتجهون لمواجهة مع الاسد؟".

رائحة نتنة في أروقة الكنيست

وجاء في البيان: "لا أحد يبادر الى حرب بسبب احتجاجات اجتماعية او بسبب اشخاص يضرمون النار بأنفسهم "، وتابع مستهزئا " أم أنه توجد نظرية بديهية في إسرائيل بأنه يجب ان تندلع حرب كل بضع سنوات ، ولم تكن حرب منذ فترة طويلة هنا وهذا فظيع ! " وأنهى الطيبي خطابه متطرقاً الى ما يحدث في الساعات الاخيرة في حزب كديما قائلاً : توجد رائحة نتنة في أروقة الكنيست اليوم، اينما ذهبت تحتاج قرص دواء " برامين " او قرصين، او ملصقة اخترعوها مؤخرا تعالج مرضى السرطان لمدة خمسة ايام، اقوى من البرامين، ورغم ذلك تشعر بالغثيان والرغبة في التقيؤ ، وهنا ينطبق ما قاله الفيلسوف برنارد شو : اتفقنا على المبدأ .. والتفاوض هو فقط على الثمن !".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio