اخبار المدارس

الجامعة العبرية: نخب طلابية من الإعداديات تتنافس على المرتبة الأولى في البسيخومتري

كل العرب 09:31 15/07 | القدس والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

أبرز ما جاء في البيان:

الاعلان عن البدء بالتسجيل للطلاب الذين لم يشتركوا في هذه المسابقة سيتم قريبا ليتمكنوا من خوض هذه التجربة بشهر تشرين ثاني القادم

بمسابقة مميزة وفريدة من نوعها انطلقت اليوم مسابقة الومبيادة الأوائل للبسيخومتري لطلاب الاعداديات والسوادس في الجامعة العبرية في القدس

الطلاب استلموا قبل موعد الامتحان بثلاث أسابيع تقريبا كتبا خاصة بمادة الامتحان مكونة من 250 صفحه تقريبا لكل جيل أعدها معهد الاوائل بحيث تتناسب مع جيل الطالب

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن معهد الأوائل جاء فيه: "بمسابقة مميزة وفريدة من نوعها انطلقت اليوم مسابقة "الومبيادة الأوائل" للبسيخومتري لطلاب الاعداديات والسوادس في الجامعة العبرية في القدس التي رعاها معهد الأوائل للتفكير البسيخومتري حيث تنافس نخبه من الطلاب الذين تجاوز عددهم 200 طالب من مختلف البلاد مثل عرابه، ديرحنا، طرعان، رمانه، كفركنا، المشهد، الرينه، حيفا، أم الفحم، باقه، جت، زيمر، والطيبه حيث تم اختيار القسم الأكبر منهم من قبل مدراء مدارسهم بإعتناء ليمثلوا المدرسة والبلدة التي خرجو منها ويتنافسوا على لقب "نجم الأوائل"".

وأضاف البيان: "انطلقت الحافلات من الصباح الباكر من مختلف البلدان لتجميع الطلاب متوجهة إلي الجامعة العبرية في القدس، ودخل الطلاب الى الحرم الجامعي فرع "جبل المشارف" وإعطائهم فرصة للراحة، وقام معهد الأوائل بتقسيم الطلاب على الغرف وإرشادهم لكيفية التعامل مع الامتحان وتعبئة استمارة الإجابات الخاصة. استغرق الامتحان 120 دقيقه حيث حل الطلاب فيها 90 سؤالاً مختلفاً من أسئلة البسيخومتري الحقيقية والمشابهة للحقيقية".

كتب خاصة

وتابع البيان: "من الجدير بالذكر أن الطلاب استلموا قبل موعد الامتحان بثلاث أسابيع تقريبا كتبا خاصة بمادة الامتحان مكونة من 250 صفحه تقريبا لكل جيل أعدها معهد الاوائل بحيث تتناسب مع جيل الطالب، حيث احتوت على شرح الموضوع ومجموعة اسئلة كبيرة حوله وحلولا مفصلة للأسئلة. وقد تم تقسيم مواد البسيخومتري الحقيقية على الأجيال الاربعة".

أهداف المعهد

وأردف البيان: "وفي حديث مع مدير المعهد ابراهيم خليل قال: "اجتهدنا في التريب لهذه الخطوة نحن كطاقم المعهد لعده أهداف:

1. تعريض الطالب لامتحان البسيخومتري والذي يعتبر أكبر العقبات أمام الطالب العربي من حيث مستقبله التعليمي قبل دخوله في ضغوطات البجروت في المرحلة الثانوية.

2. كسر حاجر الخوف من امتحان البسيخومتري مبكرا، بحيث يتدرب الطالب مبكّرا على فكرة الإمتحان ومواده.

3. تعريض الطالب للمنافسة القطرية مع ابناء جيله في نفس مستواه المتميز وذلك لبناء طموحات اكبر، وحتى لا يكتفي صاحب المرتبة الاولى في صفه بهذا القدر، بل ليطمح أن يكون الاول قطريا.

4. ادخال الطلاب للاجواء الاكاديمية واجراء الفعاليات المختلفة في الجامعات ليعينهم على فهم واقع الامر.

وبحمد الله قد لاقينا تجاوبا رائعاً من الكثير من مدراء المدارس والطلاب والاهالي".

حديث الطلاب

وأكمل البيان: "نور الهدى بصول من الصف السابع مدرسه الرينه"أ": "اشتركت في هذه المنافسة لأتعرف على قدراتي الحقيقية، ولاقيت التشجيع الكبير من اهلي للاشتراك فيها وقد شعرنا في اجواء مهيبة ونحن في غرفة الامتحان". أما نور محمود عماش من الصف السابع من إعدادية طرعان: "شكرا كثيرا لمعهد الاوائل والذي أعطانا الفرصة لنخوض التجربة ونشعر اننا فعلا بامتحان بسيخومتري حقيقي ونشكرهم على اختيار المكان الذي اجرينا فيه الامتحان جعلنا نشعر بجدية الامر، ونشكرهم على المحاضرة التي قدمها لنا مدير المعهد في قاعة كبيرة من قاعات الجامعة عن كيفية اختيار موضوع التعليم مما اشعرني برهبة الاجواء الجامعية وجمالها بنفس الوقت".

صعوبة متوسطة

وزاد البيان: "وقالت وعد رجب مصاروه من الصف الثامن من مدرسة السلام الطيبة:"الامتحان كان روعة، فرحت كثيرا مع أنه كانت هنالك بعض الصعوبة وأهلي فرحوا لمجرد دخولي للمسابقة". أما غادة جواد امارة من الصف التاسع من مدرسة غرناطة الثانوية كفركنا:"الامتحان كان متوسط من حيث الصعوبة ويحتاج الى تركيز، والذي شجعني أكثر لدخول هذه الدورة هي ثقة أهلي بقدراتي وتشجيعهم الدائم. ومنذ اللحظة التي دخلت فيها الى القاعة شعرت بالتوتر، لكن بعد حل الاسئلة الواحد تلو الاخر شعرت بالطمأنينة، اعتراني التفائل والراحة النفسية".

أجواء البسيخومتري

وأضاف البيان: "وقالت أحلام ايمن عباس من الصف السابع من إعدادية دير حنا: "اعجبتني فكرة الامتحان كثيراً، وخاصةً العيش بأجواء البسيخومتري من جيل صغير وأن نخوض التجربة من قبل شيء رائع، أنا اكيد بأنني استفدت من الامتحان الذي يساعدنا للمستقبل والذي اعطانا الفرصة لنخوض التجربة مما يرفع من معنوياتنا". هاله طوقات الصف الثامن مدرسه مار الياس-حيفا: "كانت الأجواء رائعة وتعرفنا على اشخاص من بلاد اخرى، وكان الامتحان من أقوى الإمتحانات الي مرّت عليّ، وأتمنى أن يكون عدد كبير من الناجحين. واستفدت كثيرا من المحاضرة التي ألقاها علينا مدير المعهد. وشكر خاص للمعلمين والقائمين على هذا المعهد والله ولي التوفيق". أما فادي عزيز شلاعطه من الصف الثامن من مدرسة البخاري عرابه فقال: "لأول مرة اشترك في مسابقة من هذا النوع، فقد أعطتني شعورا بأنني أكبر من ابناء جيلي خاصة عندما بدأنا نقرأ هذا النوع من المواد. أعجبتني هذه الفكرة ونالت اعجاب اهلي وتشجيعهم لي كان كبيرا، وقد احببت فكرة التجمع في غرف كبيرة مع طلاب متميزين من مدارس مختلفة وبلدان مختلفة. أشكر معهد الاوائل خاصة على المحاضرة النهائية التي قدمها لنا مدير المعهد بعد اجراء الامتحان التي قد تنير لنا دربنا في المستقبل الاكاديمي"".

تجربة رائعة

وأنهى البيان: "أما أمير محمد سعاده من الصف السادس من مدرسة ابن خلدون ام الفحم فقال: "أكثر ما أعجبني هو خوض هذه التجربة الرائعة في هذا الجيل في إحدى الجامعات وقد استعددت جيدا قبل الامتحان لخوض هذه التجربة بنجاح وقد قدم لي اهلي التشجيع واتمنى أن اكون فائزاً في هذه المنافسة". ومن الجدير بالذكر أن إعلان النتائج سيكون بتاريخ 7-9-2012 وسيكون من خلال احتفال مهيب في منتزه الواحة بأم الفحم والذي سيحضره الطلاب والأهالي والمدراء من مختلف البلاد وسيتم تكريم اول 20 مرتبه بجوائز قيمة ابتداءا من حاسوب نقال و"تابلت" وجهاز هاتف "جلاكسي" وكاميرا "دجيتاليت" وانتهاءً بجهاز "ام بي 3" وسيتم اختيار نخبة من الطلاب للبدء معهم بمشروع دورات بسيخومتري من جيل اعدادي في عدة بلدات من ضمنها البلدان التي اشتركت بالامتحان. وسيتم الاعلان عن البدء بالتسجيل للطلاب الذين لم يشتركوا في هذه المسابقة قريبا ليتمكنوا من خوض هذه التجربة بشهر تشرين ثاني القادم". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio