سياسة

المخابرات المصرية تعارض فتح معبر رفح كاملاً وتدرس استقبال وفد مشترك

كل العرب 13:48 08/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

مصادر مصرية مطلعة:

مصر ستواصل جهودها الرامية الى تحقيق المصالحة، وأنها تنظر الى زيارات التهنئة باعتبارها جزءاً من الجهد المصري الرامي الى رأب الصدع بين الفلسطينيين

أكدت مصادر مصرية مطلعة أن «مؤسسة الرئاسة تتعامل بحساسية عالية مع الطلبات الفلسطينية للقاء الرئيس محمد مرسي وتهنئته بالرئاسة». وقالت إن الرئاسة المصرية تدرس فكرة استقبال وفد فلسطيني يشمل كلاً من الرئيس محمود عباس ورئيس حركة «حماس» خالد مشعل معاً.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ورجحت المصادر في تصريحات للحياة عدم استقبال الرئيس مرسي رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية قبل استقبال الوفد الرسمي الفلسطيني الذي يضم كلاً من الرئيس محمود عباس ورئيس حركة «حماس». وقالت المصادر إن مصر ستواصل جهودها الرامية الى تحقيق المصالحة، وأنها تنظر الى زيارات التهنئة باعتبارها جزءاً من الجهد المصري الرامي الى رأب الصدع بين الفلسطينيين.

فتح الحدود

وتسعى حركة «حماس» لإقناع القيادة المصرية الجديدة بفتح المعابر بصورة طبيعية مع قطاع غزة دونما قيود. لكن القيادة الفلسطينية ومؤسسات رسمية مصرية، خصوصاً «المخابرات العامة»، ترى في فتح الحدود كاملة مع غزة خطراً يهدد بفصل القطاع عن الضفة الغربية، وتفتيت وحدة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio