اخبار الجامعات

القلم بطمرة تختتم مشروع الأوائل وتوزح المنح لطلاب الجامعات المشاركين بالمشروع

كل العرب 13:41 28/06 | شفاعمرو والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

الأستاذ صالح طه أشاد بجدية وعمق وعظيم أهداف مشروع الأوائل ومؤسسة القلم الأكاديمية والتي تتعاون مع ادارة وطاقم المدرسة بشكل كامل ومسؤول

الأسالذ صالح طه مدير المدرسة وطاقم المعلمين قاموا بتقديم شهادات الشكر والتقدير لطاقم مرشدي مشروع الأوائل ولمؤسسة القلم عرفانا لجهدهم ونشاطهم في سبيل انجاح مشروع الأوائل

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

بالتعاون مع إدارة مدرسة البيان الشاملة في طمره، احتفلت مؤسسة القلم الأكاديمية المنبثقة عن الحركة الاسلامية في طمره بإختتام مشروع الأوائل وذلك بحضور أعضاء لجنة الزكاة المحلية راعية مشروع الأوائل، وبحضور طلاب المعاهد العاليا من مدينة طمره المشاركين بالمشروع، وطلاب مدرسة البيان الشاملة المشاركين بالمشروع وعدد من أهالي الطلاب، وبحضور بارز لمدير المدرسة الأستاذ صالح طه وطاقم المعلمين المرافقين للمشروع من المدرسة وممثلين عن ادارة الحركة الإسلامية في طمره، وذلك في قاعة مكتبة مدرسة البيان.

ومن الجدير ذكره أن مشروع الأوائل في طمره يقام للعام السادس على التوالي بالتعاون مع لجنة أموال الزكاة ومدارس طمره الموقره.

مبادئ وقيم التكافل

حيث يقوم المشروع المرتكز إلى مبادئ وقيم التكافل والعطاء باستيعاب 20 طالب من طلاب الجامعات والمعاهد العليا من مدينة طمرة واعطائهم منحة دراسية كبيرة مقابل تطوعهم لمدة 60 ساعة مع طلاب مدارس من مرحلة الاعدادية والثانوية، ممن لديهم بعض التحديات والصعوبات التعليمية في موضوع دراسي واحد أو اثنين، ويتم العمل معهم بشكل مكثف وبطرق تضمن زيادة ثقة الطلاب بأنفسهم واكسابهم المهارات والأدوات اللازمة للنجاح. كما ويتم العمل مع الطلاب بمحاور أخرى وعلى رأسها التنمية البشرية والتوجيه المهني والتربية والمهارات الاجتماعية.

رفع التحصيل

ومن أروع النتائج هذا العام كانت أن استطاع معظم طلاب المشروع رفع تحصيلهم في مواضيع مختلفة بعشرات العلامات. وعلى رأس هؤلاء 6 طلاب ارتفعوا بشكل كبير جدا بموضوع الرياضيات وفعلا تم تقديمهم للبجروت بعد أن كانوا ممن رشحوا لعدم التقدم بالسابق. وكان من بين المتحدثين بعدة تلاوة القرآن التي قدمها الطالب الجامعي تامر حجازي، عريف الاحتفال الأخ عصام حجازي مركز المشروع، تلاه الأستاذ صالح طه مدير مدرسة البيان الشاملة، وثم الأخ إبراهيم حجازي مدير عام مؤسسة القلم القطرية وانتهاء بالمربي وائل ذياب رئيس ادارة الحركة الإسلامية في طمره.

مشروع الأوائل

وفي كلمته أشاد الأستاذ صالح طه بجدية وعمق وعظيم أهداف مشروع الأوائل ومؤسسة القلم الأكاديمية، والتي تتعاون مع ادارة وطاقم المدرسة بشكل كامل ومسؤول. وأشار الى النتائج الممتازة التي حصل عليها الطلاب المشاركين في المشروع من جهة التحصيل العلمي ومن جهة السلوك والمهارات الاجتماعية. مؤكدا أن مدرسة البيان يسرها انها احتضتت المشروع وستستمر بذلك في السنوات القادمة بإذن الله، وشاكرا المرشدين على عطائهم وثقتهم بقدرات الطلاب ونحهم فرصة النجاح. باقي المتحدثين تقدموا بجزيل الشكر لإدارة المدرسة وعلى رأسهم الأستاذ صالح طه مدير المدرسة ولطاقم المعلمين المرافقين الأستاذ ابراهيم جبر حجازي والأستاذ ثابت عثمان. وأشاروا الى أهمية المشروع لطمرة وطلاب مدرسة البيان وأكدوا على الرغبة في الاستمرار بنفس النهج على أن يتم توسيع المشروع في السنة القادمة ليشمل مدرسة إضافية وزيادة عدد المنح ليصل ل 30 بإذن الله.

تكريم

وفي نهاية الاحتفال قام الأسالذ صالح طه مدير المدرسة وطاقم المعلمين بتقديم شهادات الشكر والتقدير لطاقم مرشدي مشروع الأوائل ولمؤسسة القلم عرفانا لجهدهم ونشاطهم في سبيل انجاح مشروع الأوائل. كما وقامت مؤسسة القلم بتكريم ستة من طلاب المدرسة المشاركين في مشروع الأوائل ممن حصلوا على أعلى ارتفاع في التحصيل الدراسي والتوربوي وكان على رأسهم شاب رفع علامة الرياضيات من 40 ل 100. وفي الختام توجهت مؤسسة القلم الأكاديمية بشكرها الجزيل لكل من سعى وساهم في إنجاح المشروع وفي مقدمتهم ادارة مدرسة البيان وطاقم المعلمين فيها، ومرشدي المشروع ومركزه، ولجنة الزكاة في الحركة الاسلامية في طمره، ومجمع البخاري الاسلامي الذي أعطى الرعاية الدائمة للمشروع وقدم الهدايا المالية للطلاب الستة المتفوقين في المشروع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio