اخبار المدارس

مجد الكروم:ثانوية الشاغور تحيي الذكرى الاولى لرحيل مديرها الاول الاستاذ رشيد فرحات

كل العرب 17:39 27/05 | الشاغور
حمَل تطبيق كل العرب

عرافة الحفل تولاها كل من مدير المكتبة العامة بالقرية الاستاذ علي مناع وامينة المكتبة وخريجة ثانوية الشاغور فاطمة كيوان

زوجة المرحوم ام مرشد شكرت في كلمتها المؤثرة اهالي القرية على وقفتهم الى جانب العائلة وعلى دورهم في احياء ذكرى المرحوم

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

مدير المدرسة المربي نايف فرحات:

ابو مرشد له الفضل بتربية الاجيال وتخريجها وتبنيها بمجتمعنا

أحيت مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم الذكرى الاولى لرحيل أول مدراءها المرحوم الاستاذ رشيد فرحات (ابو مرشد)، وذلك من خلال لقاء خاص ومميز ضم عائلة الشاغور وعائلة المرحوم، اذ عادت روح المرحوم المربي ابو مرشد الى ساحة واروقة المدرسة التي بناها واسسها ورعاها على مدار اكثر من 19 عاماً متواصلا، خرّج من خلالها الالاف من ابناء القرية منهم من يتقلد اليوم مناصب رفيعة المستوى في وسطنا العربي.

 

عرافة الحفل تولاها كل من مدير المكتبة العامة بالقرية الاستاذ علي مناع، وامينة المكتبة وخريجة ثانوية الشاغور فاطمة كيوان، التي كانت من اوائل الخريجات من ابواب مدرسة الشاغور تحت ادارة المرحوم ابو مرشد. وقد اثنى كل من علي مناع وفاطمة كيوان على مسيرة وسيرة المرحوم في بناء المجتمع المجدلاوي على مدار اجيال.

دور فعال وكبير

وخلال حفل التأبين ألقيت كلمات مؤثرة من قبل مدير المدرسة المربي نايف فرحات، الذي سرد على الحضور خلال الكلمة التي القاها سيرة المرحوم مؤكداً على دوره بتربية الاجيال وتخريجها وتبنيها بالاضافة الى حبه للمدرسة والتعليم وتفانيه بعمله وعطاءه واخلاصه ومحبته لطلابه، الذي جعلت منه مثلاً يحتذا به على مدار اجيال. ونسب مدير المدرسة المربي نايف فرحات نجاحه وتقدمه للمرحوم الذي كان له دور فعال في مسيرته التعليمية منذ أيام الثانوية وحتى خروجه للتقاعد قبل سنوات.

ذكريات خالدة

وقد تحدث معلمو الشاغور من اللذين رافقوا المرحوم كطلاب وكمدرسين تحت أدارته مشيدين بأدارته الحكيمة للمدرسة، ذاكرين بعض الذكريات الجميله التي بقت خالدة في اذهانهم على مدار عشرات السنوات، مؤكدين على روح الدعابة التي كان يتميز بها المرحوم وعلى عطاءه وتفانيه في عمله ومسيرته، اذ تحدث كل من سكرتير المدرسة محمد سعيد ناصر ابو السعيد والدكتور احمد خلايلة والمربين قاسم ابو الهيجاء وشلاش ابو داهود واحمد حمود ومحمد خطيب وامام مسجد الهجرة الشيخ محمود بشوتي.

كلمات مؤثرة

وكم كان مؤثرا كلمة زوجة المرحوم ام مرشد التي شكرت اهالي القرية على وقفتهم الى جانب العائلة وعلى دورهم في احياء ذكرى المرحوم.

كذلك تحدث افراد عائلة المرحوم الاخت المربية الفاضلة انيسة فرحات والابنة المربية زينب شاهين التي القت كلمتها المؤثرة التي ذرفت الدموع من الحاضرين، والابن الدكتور مرشد فرحات الذي شكر بدوره جميع من كان له دور في احياء ذكرى الاب والمربي الاستاذ رشيد فرحات وابناءه الاخرين خالد وأنيس، اللذين تحدثوا من موقفهم كأبناء للمرحوم وكذلك الامر من قبل المربي مرسي شاهين نسيب المرحوم الذي تحدث عن الذكريات والامور السرية التي كانت بينه وبين عمه المرحوم ابو مرشد.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio