اخبار المدارس

المعارف:الانتخابات لأفضل كتاب ضمن مشروع "مسيرة الكتاب"

كل العرب 15:21 23/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

بيان الوزارة:

يصوّت الطالب لأفضل كتاب (واحد فقط) قرأه ضمن المشروع ويشارك جميع طلاب المدرسة في التصويت

عمم كمال عطيله الناطق الرسمي لوزارة التعليم في الوسط غير اليهودي بيانا جاء فيه: "أملاً في أن تصبح عادة القراءة نهجاً يسلكه طلاّبنا والمعلمون/ات وأمناء المكتبات والأهل معًا، ولتوعية الطلاب بأهمية القراءة وضرورة المواظبة عليها كوسيلة تثقيف رئيسية في الحياة، تم تفعيل مشروع "مسيرة الكتاب" في أكثر من 100 مدرسة عربية للسنة الدراسية الحالية 2012/2011. هذا المشروع الذي يلاقي نجاحا مستمرا ينظمه قسم المكتبات المدرسيّة في وزارة التربية والتعليم ومفتشته شوشي شلومي. وقد قامت لجنة خاصّة أشرفت عليها د. راوية بربارة المفتشة المركّزة على اللغة العربية ، بإعداد قائمة نوعيّة من الكتب لجميع مراحل التعليم: الابتدائية والإعدادية و الثانوية ،حيث تمـّت مراعاة الحاجات التربوية والنفسية لكل مرحلة، واختيار الكتب التي تنسجم مع ميول الطلاب وأهداف التربية المنشودة لكل جيل وهي قائمة موصى بها وغير مُلزِمة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

صورة توضيحية- تصوير: thinkstockphotos

مشروع "مسيرة الكتاب"

وقد فصّل مركز مشروع "مسيرة الكتاب" في المدارس العربية المرشد الأستاذ ماجد أبو مخ الخطوات الرئيسية لتطبيق المشروع وهي :إعداد خطة عمل لتنفيذ المشروع بإشراك طاقم اللغة العربية وأمين/ة المكتبة . ثم الإعلان رسميًّا عن افتتاح المشروع بأسلوب احتفالي مشوّق ومحفّز على الاشتراك. (مثلا في طابور الصباح أو في احتفال خاص بالمشروع ...). تقوم المدرسة بتوفير الكتب الملائمة وإعلام الطلاب بطريقة استعارة الكتب أو الحصول عليها. تليها قراءة القصص ومرافقة عمليّة القراءة بفعاليات وأنشطة متنوعة تساهم في الإقبال على القراءة بشغف.وأخيرا التصويت لأفضل قصة بحسب رأي طلاب المدرسة.

عملية التصويت

ستجري عملية التصويت في المدارس يوم الاثنين 4.6.2012 . حيث يصوّت الطالب لأفضل كتاب (واحد فقط) قرأه ضمن المشروع ويشارك جميع طلاب المدرسة في التصويت. تُركَّز النتائج بعد فرز الأصوات في نموذج خاص تم نشره في موقع وزارة التربية والتعليم وترسل النتائج بحسب التعليمات الواردة في النموذج على الموقع المذكور. يعلن عن قائمة الكتب الفائزة في المدرسة (وهي القصص الخمس المفضلة ) ، وستنشر النتائج على المستوى القطري لاحقًا. كما ويوصى بتوثيق مراحل التنفيذ بالصور لإرسالها من تاريخ 6.6.2012 ( بعد التصويت ) حتى موعد أقصاه 20.6.2012 وذلك للفوز بمنحة مالية لشراء القصص وإثراء المكتبة شريطة أن تقوم المدرسة بإرسال نتائج التصويت في الموعد المحدد وبحسب التعليمات.

لمتابعة التعليمات الخاصة بالمشروع وعملية التصويت زوروا الموقع التالي:

http://cms.education.gov.il/educationcms/units/agafa/sifriya/

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio