سياسة

النائب نفاع: إزالة اللغة العربيّة من شعار جامعة حيفا عمل غير أخلاقي

كل العرب 10:21 23/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

نفاع:

جامعة تتباهى بعلاقتها الجيدة مع جيرتها العربيّة والتي يدس فيها آلاف الطلاب العرب لا تستطيع رئاستها أن تسمح لنفسها تصرّفا كهذا فيه إشعار للطلاب العرب بالغربة وأكثر من ذلك يحمل في طياته رسالة مفادها أن العرب عبء

إن قرار رئاسة جامعة حيفا إزالة اللغة العربيّة من شعار الجامعة عمل غير أخلاقي ليس فقط غير قانوني، هذا بعض ما جاء في مداخلة النائب سعيد نفاع أمام الهيئة العامة للكنيست. طرح نفاع الموضوع على خلفية قرار رئاسة الجامعة إطلاق شعارها الجديد بمناسبة احتفالها بمرور 40 سنة على تأسيسها باللغة العبريّة والإنجليزيّة.

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

مضيفا: "إن جامعة تتباهى بعلاقتها الجيدة مع جيرتها العربيّة والتي يدس فيها آلاف الطلاب العرب، لا تستطيع رئاستها أن تسمح لنفسها تصرّفا كهذا فيه إشعار للطلاب العرب بالغربة، وأكثر من ذلك يحمل في طياته رسالة مفادها أن العرب عبء. وهنالك من يعتقد أن هذا التصرف نابع من توجه لإرضاء اليمين الأميركي الذي يدعم الجامعة بتبرعات". وأنهى: "رئاسة الجامعة بردها على احتجاج الكثير من المحاضرين يهودا وعربا كانت كما "من جاء ليكحلها فعماها"، فالرد وكأن كل الجامعات تستعمل في شعارتها العبريّة ادعاء غير الصحيح على الأقل أنها هي نفسها شملت في شعارها الجديد كذلك الانجليزيّة بجانب العبريّة".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio