اخبار محلية

تدشين خزان وخط خاص للمِياه بمقام النبي شعيب عليه السلام

أمين بشير - 12:11 24/04 | سخنين والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

نائب وزير تطوير النّقب والجليل أيوب قرا أشاد في كلمته بجُهود الوزير لانداو في دعم الوسط الدُّرزي

شمعون بن حامو مُدير عام شركة مكوروت شرحَ عنِ الجُهود التي بذلتها الشّركة لمد خط المِياه وبِناء خزان المِياه في مقام النَّبي شعيب عليه السَّلام

عُضو الكنيست حمد عمار شكَرَ مكوروت على عملها في تنفيذ المشروع في هذا المكان المُقدَّس وأعرب عن سعادته لتعيين البروفيسور نعيم عرايدي سفيرًا لإسرائيل في نيوزيلندا

بحُضور وزير الطّاقة والمِياه، عضو الكنيست عوزي لانداو والشّيخ موفق طريف، الرَّئيس الرّوحي للطّائفة الدُّرزيَّة وعضو الكنيست حمد عمار وناب الوزير أيوب قرا وبمشاركة القضاة الدروز ورؤساء المجالس من القرى الدرزية وعدد من الضيوف احتُفِل صباح اليوم الثلاثاء في مقام النَّبي شعيب عليه السَّلام بتدشين خط للمياه وخزان للمياه خاص بالمقام الشريف.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وشكر الشّيخ موفق طريف الوزير لانداو على الدَّعم الذي قدَّمتهُ وزارته لمد خط المِياه بواسطة شركة مكوروت وكذلك بناء خزان المياه في المقام الشَّريف، وأشاد بالعلاقات الَّتي تربط الطّائفة الدُّرزيَّة بدولة إسرائيل. وشرح شمعون بن حامو، مُدير عام شركة مكوروت في كلمته التي القاها عنِ الجُهود التي بذلتها الشّركة لمد خط المِياه وبِناء خزان المِياه في مقام النَّبي شعيب عليه السَّلام. وأشاد نائب وزير تطوير النّقب والجليل، أيوب قرا في كلمته بجُهود الوزير لانداو في دعم الوسط الدُّرزي وشكر عضو الكنيست حمد عمار على المجهود الذي قام به من أجل مد خط المياه هذا، وطالب الحُكومة بالاعتراف بمقام النَّبي شعيب كمركز تراث وطني لجلب الزُّوّار من كافة أنحاء الدَّولة والعالم لزيارة هذا المقام المُقدَّس.

شكر وتقدير

أمّا عُضو الكنيست حمد عمار فشكَرَ شركة مكوروت على عملها في تنفيذ المشروع في هذا المكان المُقدَّس وأعرب عن سعادته لتعيين البروفيسور نعيم عرايدي سفيرًا لإسرائيل في نيوزيلندا وتمنّى لهُ التَّوفيق وطالبَ بحلّ مُشكلة ربط البُيوت في القُرى الدُّرزيَّة بشبكة المجاري والبُيوت غير المُرخَّصة بشبكة الكهرباء. تلاه رئيس مُنتدى السُّلطات المحليَّة الدُّرزيَّة والشَّركسيَّة علي هزيمة مُبارِكًا قُدوم الوزير إلى مقام النّبي شعيب عليه السَّلام، وطالب بإيصال البُيوت غير المُرخَّصة بشبكة الكهرباء.

زيارة قرية بيت جن

وفي حديثه أشاد الوزير لانداو بالدَّور الذي تلعبه الطّائفة الدُّرزيَّة في حياة الدَّولة ووعد بالعمل على حلّ مشاكل البُيوت غير المُرتبِطة بشبكة المجاري في القُرى الدُّرزيَّة، وأعرب عنِ اعتقادِهِ بأنَّ هذا المَكان المُقدَّس هُو مكانٌ يجب على الدَّولة أن تنظرَ إليهِ باهمِّيَّة قُصوى وتوفّر لهُ كلّ متطلّباته. الجدير بالذكر أن رائد شنان من قرية حرفيش قام بعرافة الحفل بمهنية عالية .

وبعد انتهاء الاحتفال قام الوزير يرافقه عضو الكنيست حمد عمار وكايد ظاهر المتحدث والمركز للوسط الدرزي في سلطة المياه بزيارة لقرية بيت جن استمعوا خلالها من رئيس المجلس بيان قبلان لمشاكل القرية المتعلقة بشبكة المياه والمجاري والكهرباء ووعدوا بحلها بأسرع ما يمكن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio