اخبار محلية

أمسية حوارية بعنوان سيرة وإنفتحت مع الشاعر والأديب والمربي د. حنا أبو حنا

كل العرب 13:10 19/04 |
حمَل تطبيق كل العرب

الأمسية ستتناول جوانب مختلفة من مسيرة د. أبو حنا الثريّة التي ينسجم فيها الشعري والأدبي بالتدريسي والنشاط الوطني مسيرة تمتد وتتواصل منذ أواسط القرن المنصرم

ضمن مشروع أمسيات مسرح "الميدان" وموقع "قديتا" بعنوان "سيرة وانفتحت"، نستضيف الشاعر والأديب والمربي د. حنا أبو حنا، في أمسية حوارية خاصة، يديرها الصحفي هشام نفاع، وذلك يوم الجمعة 27.04.2012 الساعة 20:30 في قاعة مسرح الميدان في حيفا. ستتناول الأمسية جوانب مختلفة من مسيرة د. أبو حنا الثريّة، التي ينسجم فيها الشعري والأدبي بالتدريسي والنشاط الوطني؛ مسيرة تمتد وتتواصل منذ أواسط القرن المنصرم، غداة نكبة شعبنا الفلسطيني وما تركه الحدث القاصم من مآسٍ ومن تحديات أيضًا.

 د. حنا أبو حنا

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يتوقف الحوار عند محطات عديدة، في محاولة لإبراز تجربة عريضة تتعدى الفردي إلى الجماعي، لجيل من المثقفين الذين أخذوا على عاتقهم مواجهة "الانهيار الكبير" عام 1948 والإصرار على إحياء حياة ثقافية في أحلك الظروف التي تعرض لها الشعب الفلسطيني. كذلك ستتناول الأمسية حنا أبو حنا المربي وتجربته الطليعية في تاريخ المدارس والمؤسسات التعليمية الفلسطينية في ظل الحكم الإسرائيلي وما واجهته من تحدّيات.

إلى جانب الحوار، تتخلل الأمسية فقرات نشيد غنائية لفرقة الطليعة العريقة بقيادة الموسيقار يوسف الخل التي كان د. أبو حنا من مؤسسيها الأوائل وأحد أبرز كتّاب أغانيها. كذلك، يلقي عدد من الفنانين قصائد وقطع نثرية للشاعر والأديب. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio