اخبار محلية

المعهد الأكاديمي العربي للتربية يختتم مؤتمره ظاهر العمر في مدينة شفاعمرو

سعيد عثمان- مراسل 10:53 18/03 | شفاعمرو والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

البروفيسور المغترب أحمد جودة أكد أن مدينة شفاعمرو تضاهي مدن أوروبية

ناهض خازم أشار في معرض حديثه رؤية بلدية شفاعمرو لترسيخ التاريخ ورصده للميزانيات من أجل أحياء السياحة الشفاعمرية مؤكداً هنالك حاجة إلى ترميم ما هدم من القلاع والأسوار التي بقيت من عهد ظاهر العمر حتى اليوم

إستضافت بلدية شفاعمرو يوم الجمعة عشرات المحاضرين والمؤرخين في اختتام مؤتمر بعنوان "ظاهر العمر، حاكم الجليل في التاريخ والذاكرة الجماعية الفلسطينية"، بحضور رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ومدير عام البلدية عمر الملك ومديرة قسم المعارف المربية رنا صبح بمشاركة ضيف المؤتمر البروفيسور أحمد جودة فلسطيني الأصل، وذلك ضمن رحلة تعليمية في أعقاب اختتام المؤتمر في المعهد الأكاديمي العربي للتربية - كلية بيت بيرل.

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

واستمع الحضور لكلمة رئيس البلدية ناهض خازم الذي شرح للحضور عن الحقبة التاريخية المميزة لمدينة شفاعمرو، ونسيجها الإجتماعي الذي حول المدينة الى بوصلة الجيل، كما شرح عن مركزها الإستراتيجي عبر التاريخ. وأشار في معرض حديثه رؤية بلدية شفاعمرو لترسيخ التاريخ ورصده للميزانيات من أجل أحياء السياحة الشفاعمرية، مؤكداً هنالك حاجة إلى ترميم ما هدم من القلاع والأسوار التي بقيت من عهد ظاهر العمر حتى اليوم.

جولة سياحية في البلدة

واستمع الحضور الى مداخلات علمية وتاريخية من قبل البروفيسور احمد جودة، د. عمر خطيب د. عادل مناع رئيس المعهد الأكاديمي، ومداخلة للدكتور شكري عراف ود. عمر خطيب اللذان شرحا عن تاريخ شفاعمرو ومعالمها التاريخية خلال جولة في السوق القديم باتجاه قلعة ظاهر العمر،حيث صعد الجميع على سطح القلعة واستمتعوا بالمناظر الخلابة تأكيداً على مركزية شفاعمرو عبر التاريخ، وأكد البروفيسور المغترب أحمد جودة أن مدينة شفاعمرو تضاهي مدن أوروبية.

حسن الضيافة والاستقبال

ويذكر أن الزيارة تم تنسيقها من قبل هشام جبران مركز التسويق في المعهد الأكاديمي العربي في كلية بيت بيرل وشكر بلدية شفاعمرو على حسن الاستقبال والضيافة وخاصةً المنسقة يافا سلوتي التي عملت في إنجاح هذا اليوم.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio