سياسة

في رد على استجواب للنائب غنايم: 5 سنوات سجن لمن يعتدي على عامل اجتماعي

كل العرب 15:46 14/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

النائب غنايم قد تقدم باستجواب للوزير بعد ارتفاع ملحوظ بنسبة 19% في حالات الاعتداءات على العمال الاجتماعيين في أقسام الرفاه في السلطة المحلية

في رده على استجواب تقدم به عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أكد وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية موشيه كحلون، في جلسة الهيئة العامة للكنيست هذا الأسبوع، أن الحكومة قامت بالمصادقة على مشروع قانون يقضي بتشديد العقوبات على كل من يعتدي على عامل اجتماعي أثناء تأديته خدمته.

تعرض 15% من العمال الاجتماعيين لتهديد

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأكد الوزير أنه بموجب اقتراح القانون (الذي مر اليوم الأربعاء بالقراءة التمهيدية) سيتم رفع عقوبة السجن على كل من يعتدي على عامل اجتماعي من سنتين إلى خمس سنوات، وسيتم بحث استمرار تقديم الخدمات الاجتماعية للمعتدي، بحسب كل حالة وحالة. ومن جانب آخر سيتم تعزيز سبل حماية العمال الاجتماعيين من خلال أدوات إنذار وأجهزة تصوير وفي أحيان ما وضع حراسة على أقسام الرفاه.

وكان النائب غنايم قد تقدم باستجواب للوزير بعد ارتفاع ملحوظ بنسبة 19% في حالات الاعتداءات على العمال الاجتماعيين في أقسام الرفاه في السلطة المحلية، حيث تفيد الإحصائيات أنه كل يوم ونصف يتعرض عامل اجتماعي لحادث اعتداء شديد، وخلال ثلاثة أشهر فقط تعرض 15% من العمال الاجتماعيين لتهديد أو توبيخ كلامي من قبل المعالَجين، حيث تعرض كل عامل اجتماعي لهذه التهديدات والتوبيخات خمس مرات يوميا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio